×
آخر الأخبار
تدشين حملة توعية مجتمعية لمواجهة وباء الكوليرا في مأرب نادي المعلمين يطالب مليشيا الحوثي بالإفراج عن بقية قياداته المختطفة بعد رفض "الأهالي" القبول به "خطيباً".. قيادي حوثي يغلق مسجداً شمالي صنعاء حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت

عامٌ وخمسون حلقة.. برنامج "بالمسند" يحصد شعبية واسعة بعد عام على إطلاقه ضمن معركة الوعي

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 25 يونيو, 2021 - 10:14 مساءً

أكمل برنامج بالمسند المتخصص في عرض وتناول التاريخ اليمني، عامه الأول منذ انطلاقته في نفس الشهر الجاري من العام الماضي 2020م، ويكمل بحلقة الليلة السلسلة الخمسين من حلقاته التي باتت تحظى بجمهور واسع ومتابعة واهتمام معظم اليمنيين.
  
 
وحقق البرنامج الذي يقدمه الإعلامي اليمني عبدالله اسماعيل نجاحاً باهراً، حيث نشط في إعداده بمشاركة باحثون مختصون بالتاريخ اليمني وحقبة الإمامة الكهنوتية، واعتمد قالب بانورامي تاريخي مميز، تركز دوره على إستنهاض الوعي الوطني وتعرية الإمامة الكهنوتية وجرائمها في اليمن، والحوثية كإمتداد للبذرة الإمامية بالإستناد الى حقائق وسياقات تاريخية.
 
 
وبالتزامن مع إتمام البرنامج الحلقة الخمسين، أكد معد ومقدم البرنامج، الاعلامي عبدالله اسماعيل في تغريدات على حسابه بتويتر، إنه "يدفعنا طموح كبير للمساهمة في معركة الوعي، المعركة الاهم والأخطر".
 
 
وأكد اسماعيل استمرار البرنامج "بجهود ذاتية وبتعاون مع أهم الكتاب اليمنيين.. معبراً عن شكره للقنوات والاذاعات التي تبث حلقات البرنامج الذي يجري نشره أولاً على قناة في يوتيوب.
 
 
لافتاً الى أن معركة الوعي ومقاومة التجريف الحوثي هي المعركة الغائبة مع أهميتها ووجوبها، وإسهامنا فيها، مؤشر على استيعابنا للخطر الوجودي الذي تمثله هذه الجماعة.
 
 
وفي تصريح سابق لـ"العاصمة أونلاين" أكد عبدالله اسماعيل، إن البرنامج يهدف للتصدي لحملة الطمس والتشوية التي تستهدف الهوية التاريخية والوطنية للبلاد في ظل انقلاب احفاد الإمامة "المليشيات الحوثية" والعمل على الإرتقاء بالوعي الوطني تجاه التاريخ بما يسهم في إسناد المعركة الوطنية وبيان أبعاد الصراع مع الكهنوت والتخلف.
 
 
كما يشير الإعلامي عبدالله اسماعيل، إلى إن فكرة البرنامج جاءت من الحاجة الملحة لاطلاع اليمنيين على تاريخهم وتعرية الإمامة ودعاتهم الجدد بالتزامن مع المعركة الوطنية التي نخوضها ضد انقلاب مليشيات الحوثي الكهنوتية المدعومة من ايران.
 
ويجري بث الحلقات اسبوعياً في العاشرة مساءً بالتوقيت اليمني على قناة مخصصة على يوتيوب، حيث يقوم الإعلامي عبدالله اسماعيل بتناول موضوع محدد في كل حلقة وتفصيلة بشكل سلس ومفهوم مستنداً الى القراءة التاريخية والتراكم المعرفي لدى معد ومقدم البرنامج، اضافة لشغفه الملحوظ لتقديم مايخدم معركة الوعي ويعزز فهم اليمنيين لتاريخ بلدهم وجرائم الإمامة منذ مجيء الرسيّ.
 
ويتضح من خلال استعراض بعض حلقات البرنامج تميزه باعتماد أساليب أكثر تشويقاً وجذباً الأمر الذي انعكس في تزايد متابعة البرنامج في الداخل اليمني، حيث يعتمد السرد الموضوعي وفقاً للسياق التاريخي للأحداث مع إعمال الخصائص الفنية للإعلام الجديد في انتاج البرنامج من صور وأرقام وتسجيلات مرئية وصوتية.
 
 
 
وحرص معد البرنامج على اختيار تسمية مرتبطة بالهدف من البرنامج والمحتوى الذي يقدمه حيث تعني كلمة "المسند" طريقة الكتابة الحميرية القديمة والتي تعد من أسمى وأقدم الكتابات في الجزيرة العربية وتمثل هوية خاصة بحضارة اليمنيين القديمة السبأية والحميرية منذ القرن العاشر قبل الميلاد.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً