×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

منظمة دولية: "الحوثي" تحتجز "ممثلة" تعسفياً وتجبرها على توقيع وثيقة وهي معصوبة العينين

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 30 يونيو, 2021 - 09:22 مساءً

(الفنانة وعارضة الأزياء المختطفة انتصار الحمادي)

أكدت منظمة دولية بأن مليشيا الحوثي، تحتجز تعسفياً "انتصار الحمادي، وتحاكمها بشكل جائر، على خلفية قضية، تشوبها مخالفات وانتهاكات.
 
وقالت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، اليوم الأربعاء، إن مليشيا الحوثي تحتجز الحمادي، التي هي عارضة أزياء محلية منذ 20 فبراير الماضي.
 
وأشارت إلى أن محامي انتصار الحمادي، أكد لها أن مليشيا الحوثي، أحضرت الضحية مرتين أمام محكمة غرب الأمانة في صنعاء، التي تسيطر عليها، بتهمتَي ارتكاب فعل مخل بالآداب وحيازة المخدرات.
 
وقالت عن المحامي، بأن المليشيا منعته من الاطّلاع على وثائق المحكمة منذ توكيله عن قضيتها في مارس، وعلّقت مثوله أمام المحكمة منذ أواخر مايو، على ما يبدو انتقاما لتصريحاته العلنية بشأن القضية.
 
وكشفت المنظمة الحقوقية العالمية إجبار الحوثيين للحمادي على توقيع وثيقة وهي معصوبة العينين أثناء الاستجواب، وعرضت إطلاق سراحها إذا ساعدتهم في إيقاع أعدائهم "بالجنس والمخدرات، كما أكد لها مصادر خاصة بها.
 
وأضافت أن المليشيا هددت أيضا بإخضاعها "لاختبار العذرية"، في وقت أكد مايكل بَيْج، نائب مدير الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش أن ما ارتكبته سلطات الحوثيين بحق انتصار الحمادي من محاكمة جائرة، واعتقال تعسفي، وانتهاكات أثناء الاحتجاز هو تذكير صارخ بالانتهاكات في اليمن.
 
وقال: "على سلطات الحوثيين ضمان حقوقها في محاكمة عادلة، بما يشمل معرفة التهم والأدلة ضدها لتتمكن من الطعن فيها، وأن تسقط فورا التهم المصاغة بشكل فضفاض وغامض إلى درجة التعسف".
 
وأكد أقارب الحمادي للمنظمة أنها كانت المعيل الوحيد لأسرتها المكونة من أربعة أفراد، بمن فيهم والدها الكفيف وشقيقها الذي لديه إعاقة جسدية.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير