×
آخر الأخبار
مسؤول حكومي يدين محاولة اغتيال أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أفراد أسرته بصنعاء تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار مليشيا الحوثي تعتدي على أهالي قرية الدقاونة في الحديدة وتهجرهم من منازلهم نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى" إدانة "حقوقية لحملات مليشيا الحوثي على قاعات الأعراس والفنانين في محافظة عمران نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب

التجمع اليمني للإصلاح يطالب بلجنة تحقيق دولية في جرائم الاغتيالات بالعاصمة عدن

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 30 يونيو, 2021 - 11:52 مساءً

أدان التجمع اليمني للإصلاح بشدة عملية الاغتيال الآثمة التي طالت القيادي في إصلاح عدن، بلال منصور الميسري، معتبراً  هذه الجريمة الإرهابية ضمن سلسلة طويلة من جرائم الاغتيالات السياسية التي طالت العشرات من أبناء عدن وغيرها من المحافظات وأغلبهم من قيادات وكوادر الإصلاح.
 
ودعا في بيان نعي صادر عن الأمانة العامة، القيادة السياسية والحكومة إلى تحمل مسئولياتها إزاء هذه الأعمال الإجرامية وحماية المواطنين من دوامة العنف ونزيف الدم المستمر منذ سنوات.
 
وطالب الإصلاح الحكومة وأجهزتها الأمنية للقيام بدورها في ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا عقابهم الرادع، وسرعة التحقيق في كل جرائم الاغتيالات والكشف عن كل من يقف وراءها وكل من يحرض على العنف ويسترخص دماء أبناء الشعب.
 
كما دعا الأشقاء في المملكة العربية السعودية، كرعاة لاتفاق الرياض، ببذل المزيد من الجهد للضغط من أجل استكمال تنفيذ كافة بنود اتفاق الرياض.
 
وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في جرائم الاغتيالات التي شهدتها مدينة عدن منذ العام 2016 وحتى اليوم، وملاحقة مرتكبيها كمجرمي حرب.
 
كما دعا التجمع اليمني للإصلاح في بيانه المنظمات المحلية والدولية المهتمة بحقوق الانسان لإدانة هذه الاعمال الارهابية ومن يقف وراءها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً