×
آخر الأخبار
نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى" إدانة "حقوقية لحملات مليشيا الحوثي على قاعات الأعراس والفنانين في محافظة عمران نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء منظمة حقوقية: الصحافة في اليمن تمر بمرحلة حرجة والصحفيون يواجهون تحديات غير مسبوقة تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين

مليشيا الحوثي تمنع المنظمات من إقامة دورات تدريبية لمساعدة المواطنين في كسب العيش

العاصمة أونلاين / خاص


الإثنين, 05 يوليو, 2021 - 03:27 مساءً

منعت مليشيا الحوثي، في مناطق سيطرتها، بعض المنظمات العاملة في المجال الإنساني، من تنظيم دورات تدريبية للمواطنين من أجل تحسين قدراتهم في كسب العيش.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي، منعت منظمات في ذمار، من إقامة دورة تدريبية للمواطنين، حيث طلبت من المدرب، المادة التدريبية، مشترطةً استبدال المدرب بشخص آخر ينتمي إليها.

وكانت تستهدف أكثر من 50 مواطناً من أصحاب المشاريع الصغيرة لتنمية قدراتهم على الصمود والنمو الاقتصادي.

 وتهتم المنظمة التي كانت تقرر إقامة دورات تدريبية للمواطنين، بتزويد أفراد المجتمع بالمهارات والأموال اللازمة لإنشاء وتنمية الأعمال التجارية الصغيرة، وتمكينهم من استعادة ملكية تعافيهم الشخصي والمجتمعي.  

وبحسب إفادة عديد من العاملين في المنظمات المحلية، تتحكم ميليشيا الحوثي الإرهابية بأنشطة المنظمات المحلية من خلال صياغة المشاريع والبرامج والمواد التدريبية وتوجيهها لخدمة أجندتها المعادية للسلم واليمن واليمنيين.

وكانت ميليشيا الحوثي، منعت المنظمات المحلية بصنعاء ومناطق سيطرتها من تنفيذ أي نشاط قبل موافقتها، وإدخال تعديلاتها على الأنشطة، وتشترط أن يكون 20% من المتدربين من عناصرها.

 وفرضت الميليشيا خلال العامين الماضيين هيمنتها على الجمعيات الخيرية والمنظمات الإنسانية المحلية التي تعمل في مناطق سيطرتها، بهدف الاستحواذ عليها وتحويل ملكيتها إليها ومصادرة أملاكها وأرصدتها وتغيير أسمائها وإداراتها أو تعيين مشرفين بمهام نافذة فيها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً