×
آخر الأخبار
تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء

إهمال حتى الموت وتعفن وطرد.. هكذا تعامل مليشيا الحوثي جرحاها (وثيقة)

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 06 يوليو, 2021 - 10:17 مساءً

كشفت وثيقة حوثية عن الوضع المزري لجرحى المليشيا، وما يواجهونه من معاناة وإهمال خاصة أولئك الذين تحولوا إلى معاقين ولا تستطيع مليشيا الحوثي الاستفادة منهم مرة ثانية للقتال إلى جانبهم.
 
والوثيقة، هي رسالة وجهتها، مؤسسة الجرحى الحوثي، إلى المدعو مهدي المشاط، رئيس ما يسمى مجلس الحوثي السياسي، والمدعو بن حبتور رئيس حكومتهم غير المعترف بها.
 
وأظهرت الوثيقة التي اطلع عليها "العاصمة أونلاين" أن الجرحى يواجهون الإهمال حتى الموت، وأن جراحهم تعفنت، مما أدى إلى بتر الأطراف، إضافة إلى المتاجرة بالأدوية الخاصة بهم من قبل نافذين في وزارة الصحة الحوثية، وصولاً إلى طردهم بالقوة من المستشفيات.
 
وذكرت إن 17 جريحا حوثياً توفوا بسبب الإهمال، فيما تعفنت جراح 89 ما أدى إلى بتر أطرافهم.
 
وقالت مؤسسة جرحى الحوثيين إنها تخلي مسؤوليتها بعد قيام جهات أمنية تابعة للمليشيا بطرد الجرحى من أقسام الرقود في المستشفيات بالقوة، وتوقف علاجهم.
 
 كما كشفت عن وجود 312 جريحاً حوثياً، حالتهم حرجة ويواجهون الإهمال منذ بداية العام.
 
ويعد ملف الجرحى لدى المليشيا للمتاجرة، وجلب للأموال من المنظمات العاملة في صنعاء، كما أنها تمارس سياسة عنصرية مع جرحاها، على الرغم من أنهم أصيبوا وهم يقاتلون في صفوفها.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير