×
آخر الأخبار
خلال زيارة تفقدية لأبطال الجيش.. الوزير المقدشي: دفنا مخططات مليشيا الإرهاب وداعمتها الإيرانية وزير الداخلية ومحافظ شبوة يؤديان صلاة العيد في عتق.. والمقدشي يتفقد وحدات الجيش قبل يوم من العيد.. مليشيا الحوثي تفتعل أزمة غاز بصنعاء حجاج بيت الله الحرام ينفرون إلى مزدلفة الإصلاح يهنئ بمناسبة عيد الأضحى ويذّكر بمعاناة المختطفين في سجون المليشيات إسقاط مسّيرة "ايرانية" جنوب مأرب.. الرئيس يتابع المستجدات ويشيد بانتصارات أبطال الجيش والمقاومة   عقاب المليشيا .. حرمان 40 موظفاً في جهاز "محو" الأمية من نصف الراتب لعدم حضورهم دورات طائفية إقرار لجنة وزارية لدراسات احتياجات ومتطلبات الجيش الوطني رابطة الأمهات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمخفيين قسراً في عدن قبيل عيد الأضحى رئاسة مجلس النواب تستنكر المذبحة الوظيفية التي تقوم بها مليشيا الحوثي بحق 160 ألف موظف

حملات حوثية مسعورة ضد القطاع الخاص .. إحالة الشركة اليمنية لتكرير السكر إلى النيابة

العاصمة أونلاين / خاص


الأحد, 18 يوليو, 2021 - 03:28 مساءً

ضمن الحملة الممنهجة لمليشيا الحوثي، في ابتزاز القطاع الخاص، وفرض الجبايات والاتاوات غير القانونية، أقدمت وزارة الصناعة والتجارة التابعة للمليشيا الحوثية، على إحالة الشركة اليمنية لتكرير السكر التابعة لمجموعة شركات هائل سعيد، إلى النيابة العامة.
 
وتبرر مليشيا الحوثي، حملتها الممنهجة لتدمير الاقتصاد الوطني، عبر التنكيل بالقطاع الخاص، ورأس المال الوطني، بأنه يأتي لحماية المستهلك، على خلفية رفع أسعار المنتجات مؤخراً في السوق.
 
وعزا اقتصاديون، أسباب رفع السلع والمواد الغذائية، مؤخراً إلى مضاعفة الجبايات الجمركية والضريبة، والرسوم الأخرى غير القانونية التي تفرضها مليشيا الحوثي، على الشركات والمصانع ورجال الأعمال.
 
ونقلت وسائل اعلام تابعة للميلشيا الحوثي، عن ما يسمى بوكيل الوزارة بسام الغرباني ، أن هذا الاجراء اتخذ "وفقا للقوانين النافذة لحماية المستهلك من محاولات استغلال الأوضاع ورفع الأسعار"، حد تعبيره، في حين لم يتسن الوصول الى مصدر في الشركة الصناعية للتعليق.
 
وتتعمد مليشيا الحوثي، اختلاق أعذار متعددة، لابتزاز القطاع الخاص، منها ضبط الأسواق التموينية، ومنع استخدام الطبعة الجديدة من العملة، والحفاظ على الاقتصاد الوطني، بيد أن كافة ممارسة مليشيا الحوثي، تؤدي إلى مضاعفة الأعباء على الاقتصاد والقطاع الخاص، والمستهلك، على حد سواء.
 
وتعمل الشركة اليمنية لتكرير السكر من المنطقة الصناعية بميناء رأس عيسى على البحر الاحمر، كأحدث استثمارات مجموعة هائل سعيد انعم، كبرى المجموعات الصناعية والتجارية في البلاد.
 
في 2013 بدأت الشركة تكرير السكر بطاقة انتاجية 2000طن يوميا، كأول استثمار يمني من نوعه في هذا القطاع.
 
ويشهد الاقتصاد اليمني تدهوراً وارتفاعاً للدولار أمام الريال، مما يترتب عليه زيادة كبيرة في الأسعار، في ظل انهيار القدرة الشرائية لدى اليمنيين وتوقف رواتب أكثر من مليون ومئتي ألف موظف حكومي، في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، منذ أكثر من ستة أعوام.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً