×
آخر الأخبار
أنى ذهبت تجد يد "أحمد حامد".. قطاع الصحة بصنعاء إقطاعية فساد سلالية الجرادي: الإصلاح يؤمن بالمواطنة والشراكة ولا يقبل المساومة في تجزئة اليمن لغم أرضي يودي بحياة بثلاثة مدنيين من اسرة واحدة في الحديدة صراع الأجنحة الحوثية يطيح بمحافظ محافظة المحويت حنين قطينة مصير مجهول لأربعة من سائقي النقل الثقيل في الجوف منذ خمسة أيام الإصلاح يدين فوضى وجرائم المليشيا في شبوة ويطالب بإقالة محافظها وإحالته للتحقيق في صنعاء.. كيف أصبحت "أجنحة" المليشيا في استعراض (بيني) للعضلات؟ اللجنة البرلمانية تحيل تقريرها الخاص بدراسة مشاريع موازنة الدولة الى لجنة الصياغة مقتل ناشط سياسي في عتق بعد يوم من سيطرة قوات تابعة للانتقالي مليشيات الحوثي تهاجم المعتصمين في عرة همدان بمختلف أنواع الأسلحة

إسقاط مسّيرة "ايرانية" جنوب مأرب.. الرئيس يتابع المستجدات ويشيد بانتصارات أبطال الجيش والمقاومة  

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 18 يوليو, 2021 - 11:36 مساءً

الرئيس عبدربه منصور هادي

أطلع رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، اليوم الأحد، على المستجدات الوطنية في كافة مناحي الحياة، وعلى رأس ذلك الانتصارات التي يحرزها أبطال الجيش والمقاومة على مليشيات الإرهاب والانقلاب الحوثية المدعومة من ايران في جبهات القتال سيما جبهات مأرب.
 
جاء ذلك خلال اتصالات هاتفية كلاً على حدة مع نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الحكومة معين عبدالملك ووزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ورئيس الأركان الفريق الركن صغير بن عزيز، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".
 
وأشاد رئيس الجمهورية بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش الوطني في مختلف مواقع وجبهات العز والكرامة في مواجهة قوى التمرد والانقلاب للمليشيات الحوثية الايرانية تجاه شعبنا وطننا وهويتنا.
 
ووجه الرئيس بمضاعفة الجهود والتكاتف لمواجهة التحديات الماثلة في مختلف مجالات الحياة والتخفيف من معاناة المواطنين، مشدداً على المضي قدما باستعادة مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب، اتساقا مع الجهود الدولية والإقليمية في الدفع نحو تحقيق الحل السياسي في ظل استمرار التعنت الحوثي بإهدار فرص السلام.
 
 
واستمع للجهود المبذولة نحو استكمال تنفيذ اتفاق الرياض بتكاتف جميع القوى الوطنية وبإشراف ورعاية من الأشقاء في المملكة العربية السعودية.
 
وفي اتصال برئيس الوزراء، شدد رئيس الجمهورية على بذل مزيد من العمل وتظافر الجهود بين الحكومة والمجتمع لتحقيق التطلعات المأمولة والتخفيف من معاناة المواطنين لاسيّما الاقتصادية والخدمية.
 
وأكد الرئيس هادي، على ضرورة وأهمية تماسك كافة القوى الوطنية وتوحيد مسارها لمواجهة التحديات المختلفة وفقا للإمكانيات المتاحة للعمل على إيجاد الحلول والمعالجات الكفيلة بتحسين الأوضاع الاقتصادية والخدمية وانعكاس آثارها على صعيد الحياة المعيشية اليومية للمواطن وتوحيد الجهود لمواجهة قوى التمرد والانقلاب .
 
وفي سياق منفصل، قال المركز الإعلامي للجيش الوطني إن دفاعات الجيش تمكنت من اسقاط طائرة حوثية مسيرة ايرانية الصنع في جبهة المشيريف جنوب غربي محافظة مأرب.
 
يأتي هذا تزامناً مع استمرار المعارك في الجبهة وعدد من جبهات المحافظة وسط خسائر وانهيارات كبيرة في صفوف مليشيا الإرهاب الحوثية، بينما تواصل قوات الجيش الوطني إحراز المزيد من المكاسب الميدانية بتحرير مواقع جديدة جنوب مأرب، بعد أيام قليلة من استعادتها لمركز ومديرية رحبة بالكامل وتأمينها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً