×
آخر الأخبار
خلال زيارة تفقدية لأبطال الجيش.. الوزير المقدشي: دفنا مخططات مليشيا الإرهاب وداعمتها الإيرانية وزير الداخلية ومحافظ شبوة يؤديان صلاة العيد في عتق.. والمقدشي يتفقد وحدات الجيش قبل يوم من العيد.. مليشيا الحوثي تفتعل أزمة غاز بصنعاء حجاج بيت الله الحرام ينفرون إلى مزدلفة الإصلاح يهنئ بمناسبة عيد الأضحى ويذّكر بمعاناة المختطفين في سجون المليشيات إسقاط مسّيرة "ايرانية" جنوب مأرب.. الرئيس يتابع المستجدات ويشيد بانتصارات أبطال الجيش والمقاومة   عقاب المليشيا .. حرمان 40 موظفاً في جهاز "محو" الأمية من نصف الراتب لعدم حضورهم دورات طائفية إقرار لجنة وزارية لدراسات احتياجات ومتطلبات الجيش الوطني رابطة الأمهات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمخفيين قسراً في عدن قبيل عيد الأضحى رئاسة مجلس النواب تستنكر المذبحة الوظيفية التي تقوم بها مليشيا الحوثي بحق 160 ألف موظف

قبل يوم من العيد.. مليشيا الحوثي تفتعل أزمة غاز بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 19 يوليو, 2021 - 10:47 مساءً

يعاني سكان العاصمة صنعاء، من انعدام الغاز المنزلي، الذي اختفى من الوكلاء ومحلات بيعه، بينما يتواجد في الأسواق السوداء، بأسعار بلغت 12 ألف ريال للأسطوانة الواحدة.
 
وقال مواطنون لـ "العاصمة أونلاين" إنهم تفاجأوا بالأزمة واختفاء الغاز، على الرغم من أن سعره هبط أولاً بشكل مفاجئ ووصل إلى 3 آلاف وسبعمائة ريال، بينما كان يباع بـ "4 آلاف وسبعمائة ريال".
 
وتسبب الانخفاض المفاجئ إلى زيادة الطلب على الغاز، الذي انعدم بعد ساعات، وهو ما يؤكده المواطنون، بأن تخفيض سعره كان مفتعلاً، من أجل سحبه من السوق وبيعه في السوق السوداء.
 
وشكا عدد من السكان اليوم الإثنين، من أن المليشيا أحدثت إرباكاً وبحثاً عن الغاز المنزلي، الذي كان قبل أسبوع متأرجح سعره ليصل الى 12 ألف في السوق السوداء، والذي اختفى أيضاً ولم يحص مواطنون على أي أسطوانة.
 
من جهتهم قال أصحاب محلات إن الغاز متوفر، لكن من أجل زيادة سعره عليهم ومن ثم على المستهلك، تم إخفائه ومصادرته من بعض لدى الوكلاء.
 
وتتحكم المليشيا الحوثية بالغاز المنزلي، الذي أوجدت له آلية لاحتكاره وبيعه في صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها، من خلال توزيعه عن طريق عقال الحارات، وبيعه في الأسواق السوداء.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً