×
آخر الأخبار
لغم أرضي يودي بحياة بثلاثة مدنيين من اسرة واحدة في الحديدة صراع الأجنحة الحوثية يطيح بمحافظ محافظة المحويت حنين قطينة مصير مجهول لأربعة من سائقي النقل الثقيل في الجوف منذ خمسة أيام الإصلاح يدين فوضى وجرائم المليشيا في شبوة ويطالب بإقالة محافظها وإحالته للتحقيق في صنعاء.. كيف أصبحت "أجنحة" المليشيا في استعراض (بيني) للعضلات؟ اللجنة البرلمانية تحيل تقريرها الخاص بدراسة مشاريع موازنة الدولة الى لجنة الصياغة مقتل ناشط سياسي في عتق بعد يوم من سيطرة قوات تابعة للانتقالي مليشيات الحوثي تهاجم المعتصمين في عرة همدان بمختلف أنواع الأسلحة مناقشة تنفيذ مشروع لتنمية الثروة السمكية بأكثر من 13 مليون دولار وزير الشباب والرياضة يناقش أوضاع إدارات الأندية بعدن

قبل يوم من العيد.. مليشيا الحوثي تفتعل أزمة غاز بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 19 يوليو, 2021 - 10:47 مساءً

يعاني سكان العاصمة صنعاء، من انعدام الغاز المنزلي، الذي اختفى من الوكلاء ومحلات بيعه، بينما يتواجد في الأسواق السوداء، بأسعار بلغت 12 ألف ريال للأسطوانة الواحدة.
 
وقال مواطنون لـ "العاصمة أونلاين" إنهم تفاجأوا بالأزمة واختفاء الغاز، على الرغم من أن سعره هبط أولاً بشكل مفاجئ ووصل إلى 3 آلاف وسبعمائة ريال، بينما كان يباع بـ "4 آلاف وسبعمائة ريال".
 
وتسبب الانخفاض المفاجئ إلى زيادة الطلب على الغاز، الذي انعدم بعد ساعات، وهو ما يؤكده المواطنون، بأن تخفيض سعره كان مفتعلاً، من أجل سحبه من السوق وبيعه في السوق السوداء.
 
وشكا عدد من السكان اليوم الإثنين، من أن المليشيا أحدثت إرباكاً وبحثاً عن الغاز المنزلي، الذي كان قبل أسبوع متأرجح سعره ليصل الى 12 ألف في السوق السوداء، والذي اختفى أيضاً ولم يحص مواطنون على أي أسطوانة.
 
من جهتهم قال أصحاب محلات إن الغاز متوفر، لكن من أجل زيادة سعره عليهم ومن ثم على المستهلك، تم إخفائه ومصادرته من بعض لدى الوكلاء.
 
وتتحكم المليشيا الحوثية بالغاز المنزلي، الذي أوجدت له آلية لاحتكاره وبيعه في صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها، من خلال توزيعه عن طريق عقال الحارات، وبيعه في الأسواق السوداء.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً