×
آخر الأخبار
تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء

تمهيداً للسيطرة على ممتلكاتها... مليشيا الحوثي تطالب شركات الهاتف النقال بالتحول إلى شركات مساهمة

العاصمة أونلاين / خاص


الاربعاء, 28 يوليو, 2021 - 04:05 مساءً

في إطار خطط مليشيا الحوثي للسيطرة والاستيلاء على القطاع الخاص، في اليمن، وبقية المؤسسات والقطاعات الحيوية، أجبرت ما تسمى بوزارة الاتصالات الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، في صنعاء، شركات الهاتف النقال، على الانتقال إلى نظام المساهمة وإدخال مساهمون جدد في ملكية الشركات.

وأصدرت مليشيا الحوثي، مذكرة إلى شركات الهاتف النقال، للمطالبة، بسرعة تنفيذ التزاماتها بالتحول إلى شركات مساهمة عامة قبل منحها تراخيص الجيل الرابع 4G.

ووصف مراقبون، هذه الخطوة الحوثية، بأنها رغبة في السيطرة على أصول وممتلكات هذه الشركات، من خلال تكثيف شراء الأسهم في الشركات عبر قيادات وعناصر المليشيا.

وبررت المليشيا هذه الخطوة، بأنها من أجل التحول إلى تقنية الجيل الرابع، كونها ذات تكلفة عالية.

واعتبرت المليشيا أن أن الظروف الحالية التي تمر بها الشركات وقطاع الاتصالات بشكل عام، تمثل فرصة لشركات الهاتف النقال للتحول إلى شركات مساهمة.

في حين يرى اقتصاديون، أن توجيهات المليشيا لشركات الاتصالات بالتحول إلى شركات مساهمة، يأتي رغبة للسيطرة عليها والاستيلاء على ممتلكاتها، ضمن توجهات المليشيا الرامية، للاستحواذ على المؤسسات الاقتصادية في البلاد، ومفاصل الدولة الحساسة.

وزعمت وزارة الاتصالات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات التنفيذية لإنهاء تراخيص العمل بالجيل الثاني والثالث والانتقال للأجيال الحديثة لخدمات الاتصالات ابتداءً من العام 2022.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير