×
آخر الأخبار
"الرئيس العليمي": مأرب بوابة النصر لاستعادة صنعاء تدشين المخيم الطبي التطوعي لجراحة الحروق بعدن مليشيا الحوثي تواصل تغييب خبيرين تربويين منذ ستة أشهر بصنعاء محاكمة "الحرازي".. نيابة مليشيا الحوثي تصر على "الإعدام" وترفض إحضار الشهود مليشيا الحوثي تتجاهل نادي القضاة وتواصل اختطاف القاضي "قطران" مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء

رئيس البرلمان يكشف عن عقد المجلس اجتماعات استثنائية في سيئون خلال اليومين القادمين

العاصمة أونلاين / صنعاء


الاربعاء, 28 يوليو, 2021 - 04:19 مساءً

قال رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، إن رئاسة المجلس ستعقد اجتماع خلال اليومين القادمين في مدينة سيئون، للحديث عما تقوم به مليشيا الحوثي، في اليمن ولدعوة العالم للتعامل معهم بالطريقة الصحيحة.
 
وأضاف البركاني، أن الاجتماع سيوجه نداء للعالم لمعرفة حقيقة ما يصنعه الحوثيين في اليمن وما يقتلون من مئات البشر ويدمرون كل مقومات البلد وحرياتها وديمقراطيتها.
 
وهذه المرة الأولى التي يزور فيها رئيس المجلس مدينة سيئون واليمن، منذ عقد البرلمان جلسة وحيدة في المدينة ذاتها في ابريل 2019، انتخب خلالها الأعضاء هيئة الرئاسة الحالية وأقر الموازنة المالية للحكومة اليمنية المعترف بها.
 
وأوضح البركاني، في تصريحات صحفية، أن البرلمان لا يزال يبحث عن المكان الآمن لعقد جلساته، معللا تعثر انعقاد الجلسات منذ عامين بـ تطور قدرات الحوثيين في مجال الطائرات المفخخة والصواريخ، وان ذلك اعاق انعقاد المجلس "كثيرا لأنه لا يمكن ان نقدم وجبة بهذا الحجم للحوثيين"، خصوصا بعد استهداف أعضاء المجلس بأكثر من 13 طائرة مسيرة خلال فترة انعقاده في أبريل 2019 الماضي.
 
ودعا رئيس البرلمان، خلال وصوله أمس الثلاثاء، إلى سيئون، البرلمانيين في العالم اجمع للتضامن والوقوف مع اليمن في ظل هذا الظرف الصعب وناشد العالم بأن يتعامل مع مليشيات الحوثي "هذه العصابة الباغية" بالطريقة الصحيحة وليس بطريق المهادنة.
 
إلى ذلك وضع، رئيس البرلمان، اليوم الأربعاء، حجر الأساس لمجموعة من المشاريع الخدمية بمدينة سيئون.
 
وشملت المشاريع-وفق وكالة سبأ -مشروع استكمال مبنى جراحة وأمراض القلب بسيئون في مرحلته الأولى وبتمويل محلي بكلفته مليون و100 ألف دولار.
 
كما وضع حجر الأساس، لمشروعي بناء خزان مياه مسلح سعة أربعة آلاف متر مكعب، والخطوط الناقلة للآبار بحقل جثمة بسيئون بتمويل محلي بتكلفة إجمالية تبلغ 865 ألف.
 
حضر الافتتاح ووضع حجر الأساس نائب رئيس المجلس المهندس محسن باصرة، ووكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً