×
آخر الأخبار
تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار مليشيا الحوثي تعتدي على أهالي قرية الدقاونة في الحديدة وتهجرهم من منازلهم نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى" إدانة "حقوقية لحملات مليشيا الحوثي على قاعات الأعراس والفنانين في محافظة عمران نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء

تداول واسع لفتواه.. القاضي العمراني يتصدى "حياً وميتاً" لخرافة الولاية الحوثية ويفضحها

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 29 يوليو, 2021 - 10:44 مساءً

تداول يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي فتوى موثّقة بخط القاضي العلامة الراحل محمد بن اسماعيل العمراني رحمه الله، فضح من خلالها خرافة الولاية الكهنوتية ومايسمى بعيد الغدير الذي تحتفي به مليشيات الحوثي منذ أسبوع وتحشد من خلاله للجبايات والمقاتلين.

 
وجاء في الفتوى التي أعادت الصفحة الرسمية للقاضي العمراني على فيسبوك نشرها ولاقت تداولاً هو الأوسع إن "[عيد الغدير] هو عيد بإسم الدين، ولا وجود له في كتب السنة".

 
وتفيد الفتوى إن الغدير المزعوم "إنما أحدثه أبو الحسن علي بن بويه بعد مضي أكثر من ثلاثة قرون من الهجرة ، وأول من أحدثه في اليمن سيف الإسلام أحمد بن الحسن بن القاسم في أيام خلافة عمه المتوكل إسماعيل بن القاسم ، وأقره عمه على ذلك ، فهو على ذلك بدعة".
 

ومنذ أسبوع، تقيم مليشيات الحوثي احتفالات الغدير المزعوم بمهرجانات فرعية ومركزية بصنعاء ومناطق سيطرتها وتحشيدات ممولة بملايين الريالات من أموال اليمنيين المنهوبة، في وقت تعجز عن دفع رواتب اليمنيين الذين يموتون جوعا في مناطق سيطرتها.

 
والغدير خرافة مكتسبة من الموروث الشيعي الفاسد والمبتدع، وأعادت مليشيات الحوثي احيائها سنوياً وبشكل واسع منذ الانقلاب والاستيلاء على العاصمة صنعاء نهاية 2014م، كغيرها من عشرات المناسبات الطائفية التي استحدثتها الجماعة تحت يافطات متعددة بغية الاستقطاب السياسي والطائفي وجني المزيد من الجبايات واستقطاب مقاتلين جدد لصفوف الجماعة.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً