×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

لليوم الثالث.. ما طبيعة المعارك التي يخوضها الجيش في جبهة "القعيف" التي تتوسط الجوف وصعدة..؟

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الجمعة, 30 يوليو, 2021 - 08:06 مساءً

تشهد جبهة القعيف، في مديرية برط العنان شمال غربي محافظة الجوف، على حدود محافظة صعدة المعقل الرئيسي للحوثيين، معارك شرسة بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي التي تحاول التقدم لليوم الثالث على التوالي.
 
وقال موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش الوطني، إن الجيش يخوض مواجهات باستخدام مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة لإيقاف محاولات تقدم لمليشيا الحوثي قي جبهة "القعيف"
 
ونقل الموقع عن العميد هادي حمران الجعيدي رئيس عمليات حرس الحدود قائد اللواء العاشر حرس حدود بالمحور الشمالي قوله "إن مليشيا الحوثي الإرهابية كثفت هجماتها الفاشلة، منذ ثلاثة أيام على مواقع الجيش الوطني بجبهة القعيف".
 
وأكد الجعيدي أن قوات الجيش أفشلت محاولات المليشيات وكبدتها خسائر فادحة، في العتاد والأرواح.
 
وذكر "سبتمبر نت" أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية تدخلت في المعارك بسلسلة غارات جوية استهدفت تعزيزات وتجمعات وآليات حوثية في ذات الجبهة، مخلفة قتلى وجرحى من عناصر المليشيا.
 
وخلال اليومين الماضيين كثفت مليشيات الحوثي من هجماتها في الجبهة ذاتها في محاولة للتقدم وسط إعلان الجيش التصدي لجميع المحاولات.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير