×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

الهجري يدعو كافة القوى الوطنية إلى حشد الطاقات باتجاه إسقاط الكهنوت الحوثي

العاصمة أونلاين / صنعاء


الثلاثاء, 03 أغسطس, 2021 - 04:13 مساءً

دعا عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح ورئيس الكتلة البرلمانية النائب عبدالرزاق الهجري، كل القوى الوطنية، لتوجيه وحشد الطاقات باتجاه اسقاط الكهنوت ودعم المعركة الوطنية المقدسة ورجالها الأبطال.
 
وشدد الهجري في تصريح لموقع "الإصلاح نت" على أهمية توفير احتياجات ومتطلبات المعركة في كل الجبهات والابتعاد عن الاساءات ونكئ الجراح.
 
واعتبر الهجري أن كل من يقف في وجه الحوثي فهو في نفس الخندق تحت غطاء شرعية الدولة واستعادتها ودحر الكهنوت السلالي.
 
وقال "حينما نستعيد الدولة والعاصمة سيكون الشعب والصندوق الحكم".
 
وأكد الهجري أنه لا توجد مشكلة سابقا ولا لاحقا أن يحكم اليمن المؤتمر أو الإصلاح او الناصري أو الاشتراكي أو أي حزب سياسي، معتبراً الخلاف بينها سيظل في البرامج والآليات، في حين أن الخلاف مع مليشيا الحوثي هو خلاف وجود إذ انه لا يعترف بأحقية أي يمني في الحكم والحياة الكريمة والمواطنة المتساوية.
 
وأشار الهجري إلى أن تعدد الآراء ظاهرة صحية، وأن الاختلاف في وجهات الناظر أمر طبيعي موضحاً أن الاختلاف يجب أن لا يفسد للود قضية.
 
وحث الهجري كل القوى الوطنية على أهمية إدراك أن ما تمر به البلد من كارثة تمثلت في سيطرة جماعة سلالية إرهابية على الدولة ومؤسساتها والعمل على تدميرها وطمس هوية الشعب اليمني وتفتيت نسيجه المجتمعي، كما تعمل أيضا على تعميق الخلاف والانقسام في صفوف القوى الجمهورية المواجهة لها.
 
وأعرب الهجري عن أسفه من أن خلافات وتمترسات القوى السياسية وغرقها في الماضي وجراحاته هو خدمة كبيرة لهذه الجماعة النازية "مليشيا الحوثي" دون أخذ العبرة من الماضي القريب، حيث تمكنت المليشيا في العام 2014 من اسقاط الدولة بسبب خلافات القوى الجمهورية فيما بينهما رغبة في الثأر وتصفية الحسابات، حتى وقع الجميع في الفخ.
 
وأكد النائب الهجري أن كل القوى السياسية مستهدفة من قبل مليشيا الحوثي، محذراً من أن تعيد هذه القوى الوقوع في نفس الخطأ.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير