×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الارياني يستنكر استمرار خطف ومحاكمة مليشيا الحوثي للفنانة الحمادي بصنعاء

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الاربعاء, 25 أغسطس, 2021 - 12:00 صباحاً

استنكر وزير الاعلام معمر الارياني، بأشد العبارات استمرار إخضاع مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران الفنانة المختطفة انتصار الحمادي، لمحاكمة صورية في محكمة تسيطر عليها، ودان استمرار اختطافها للشهر الثامن وتلفيق تهم غير أخلاقية بحقها.
      
 
وأوضح الارياني في تغريدات على حسابه على تويتر، أن الفنانة انتصار الحمادي تعاني من ظروف اختطاف سيئة فيما يسمى قسم "بنات الحرب الناعمة" في سجن النساء المركزي الذي تديره مليشيا الحوثي الارهابية بصنعاء.

 
وكشف أن المليشيات منعت المختطفة الحمادي مؤخرا من التواصل مع أسرتها أو السماح لحقوقيين ونشطاء بزيارتها والاطمئنان على حالتها الصحية، بعد نجاتها من محاولة انتحار.
 
 
وأشار الى أن ما تعانيه الحمادي امتداد لمسلسل الجرائم والانتهاكات غير المسبوقة التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المرأة اليمنية منذ انقلابها على الدولة، بعد أن ظلت تحظى بتقدير واحترام المجتمع، الذي يجرم الاعتداء عليها تحت أي ظرف من الظروف باعتباره "عيب أسود"، والنأي بها عن الصراعات السياسية.

 
وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الدولي والأمريكي ومنظمات حماية المرأة وحقوق الإنسان وكافة الشرفاء في العالم، بإدانة جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي بحق النساء في اليمن، والضغط على المليشيات الحوثية للإفراج الفوري وغير المشروط عن الفنانة انتصار الحمادي، وكافة المعتقلات بسجونها السرية.

 
وفي وقت سابق قالت منظمة العفو الدولية" (أمنستي) إن مليشيات الحوثي حاولت فحص عذرية المختطفة الحمادي، وشددت على ضرورة أن توقف المليشيات ممارساتها ضد الممثلة الحمادي وتتوقف عن اضطهاد النساء في اليمن.

 
وأكدت المنظمة طبقاً لمعلومات حصلت عليها إنها محتجزة "لأسباب ملفقة"، وطالبت بإطلاق سراحها على الفور. 

  
وقالت نائبة مدير المنظمة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لين معلوف، إن "لدى مليشيا الحوثي الإرهابية، سجل مؤسف في الاحتجاز التعسفي للأشخاص بتهم لا أساس لها، لإسكات أو معاقبة المنتقدين والناشطين والصحافيين وأفراد الأقليات الدينية، فضلاً عن تعريضهم للتعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة". 

 
واختطفت مليشيات الحوثي الفنانة ذات الـ 20 ربيعاً انتصار الحمادي، في فبراير عند نقطة تفتيش وسط العاصمة صنعاء، ولفقت لاحقاً اتهامات زائفة وغير أخلاقية بحقها بعد رفضها الخضوع للابتزاز وفشل المليشيات في تجنيدها ضمن شبكة دعارة تهدف لتحقيق مكاسب سياسية، وفق ما أكد ذلك محام مختص بالقضية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً