×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

آخر إذاعة مجتمعية في صنعاء تشكو مضايقات المليشيات

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 28 أغسطس, 2021 - 07:57 مساءً

وجّهت إدارة إذاعة مجتمعية خاصة، شكوى من تعسفات مليشيات الحوثي الإرهابية بحقها رغم إنها لا تنشط في الجانب السياسي، وهي الوحيدة المتبقية خارج سيطرة الجماعة بصنعاء، بعد تجريفها لكل وسائل الاعلام وقمعها للصحفيين والحريات.

 
وقال مجلي الصمدي مدير اذاعة صوت اليمن FM في منشور على صفحته في "فيسبوك" بأن عناصر تابعة للمليشيات الحوثية، ألزمتهم بتقديم كافة المعلومات التفصيلية، عن الإذاعة والعاملين فيها، بحجة منح تراخيص عمل رغم عدم اختصاصهم بذلك ورغم تقديم المعلومات المطلوبة قبل عام.

 
وأوضح في ذات السياق، أن هذه الاجراءات جاءت بعد سلسلة من المضايقات، حيث كانت المليشيات الانقلابية قد وجهت عدة تعميمات سابقة عبر ماتسمى وزارة الاعلام، تمنح الاذاعة مهلة نهائية للإغلاق.

 
وتبدو المعلومات التي يطلبها مسلحو المليشيات ضمن اساليب الترهيب الأمني، حيث طلبت كافة المعلومات عن العاملين وعناوينهم وأرقام هواتفهم وهوياتهم الشخصية، بالإضافة للميزانية التشغيلية والخارطة البرامجية والمؤهلات للطاقم.

 
ولفت الى أن استمرار هذه التعسفات الحوثية قد تدفع الإذاعة لتوقيف البث نهاية الشهر الجاري.

 
وكانت مليشيات الحوثي الإرهابية شنت أعنف هجمة عنف ضد الصحفيين وصادرت المئات من وسائل الاعلام والصحف في أعقاب الانقلاب المدعوم ايرانياً نهاية 2014م، وتواصل اختطاف أكثر من 10 صحفيين يواجه أربعة منهم أوامر بالإعدام بسبب عملهم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير