×
آخر الأخبار
الاحتفاء بسبتمبر يغيظ "الحوثي".. إدانات لاستهداف المليشيا حفل إيقاد شعلة 26 سبتمبر بحجة إحتفالات شعبية ورسمية بالذكرى ال59 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة أحرار العاصمة يوقدون شعلة الثورة في منزل الأحمر بصنعاء.. والمليشيات تبدو معزولة وفاة أكاديمي أوقف الحوثيون راتبه وطردوه وأسرته من سكن الكلية تعهد بإسقاط فلول الإمامة الجدد.. الرئيس: تضحيات أبطال الجيش أحبطت المشروع الإمامي الحوثي بمناسبة العيد الوطني الـ59.. إصلاح أمانة العاصمة: عازمون على التصدي لفلول الإمامة بنسختها "الحوثية" والانتصار للجمهورية  في ذكرى 26 سبتمبر المجيدة: أكاديميون وسياسيون: جرائم"الحوثية" تفوق وتطابق ممارسات الحكم الامامي البائد نائب مندوب اليمن في الأمم المتحدة يكشف عن مقتل 2000 طفل جندتهم المليشيا الحوثية للقتال في مأرب اللصوصية والجباية.. هدية الميليشيات الحوثية لسكان صنعاء في ذكرى النكبة مزيداً من العزلة لـ"الحوثية" وتصاعد النقمة الشعبية ضد مشروعها في الذكرى السابعة للنكبة

الصحفي "عمران" في خطر.. وقفة لرابطة أمهات المختطفين بصنعاء لمطالبة الميليشيات بكشف مصير صحفي مخفي قسرياً

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 13 سبتمبر, 2021 - 05:29 مساءً

نفذت رابطة أمهات المختطفين اليوم الأثنين، وقفة احتجاجية من أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء، للمطالبة بالكشف عن مصير المختطف الصحفي المخفي قسراً عبدالخالق عمران بعد انقطاع أخباره لأكثر من شهر كامل وحرمان أهله من الاطمئنان عليه.
 
وحملت الرابطة في بيان الوقفة ميليشيات الحوثي، المسؤولية الكاملة عن سلامته وسلامة بقية الصحفيين توفيق المنصوري والحارث حميد وأكرم الوليدي.
 
وقالت إنه و"منذ أكثر من شهر مُنع الصحفي عبد الخالق عمران من الاتصال بعائلته، وانقطعت أخباره بشكل كامل."
 
موضحة إن المليشيات حرمت عائلات الصحفيين الأربعة من الزيارة في سجن الأمن المركزي، وكل ماسمح لهم به هو الاتصال بين فترة وأخرى، ولمدة لا تزيد عن 10دقائق لطلب مبالغ مالية كبيرة، وبوجود مشرفين حوثيين"
 
وجاء في البيان إن هذا يأتي "ببينما كنا ننتظر الإفراج عن الصحفيين الأربعة، عبدالخالق عمران، وأكرم الوليدي، وتوفيق المنصوري، وحارث حميد، بعد نقلهم من سجن الأمن السياسي إلى سجن الأمن المركزي في أكتوبر 2020 وتقديم الوعودبه، إثر الضغوط المحلية والدولية لإسقاط حكم بإعدامهم أصدرته المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء -غير المختصة بقضايا الصحافة والمنعدمة الولاية- بتاريخ 11أبريل2020، بعد اختطافهم في يونيو 2015 من وسط العاصمة صنعاء وتعرضهم للتعذيب الجسدي والنفسي وإصابتهم بالعديد من الأمراض المزمنة"
 
ودانت رابطة الأمهات في وقفتها استمرار اختطاف ابنائها الصحفيين الأربعة، وتعرضهم لسوء المعاملة، ومنع المختطف الصحفي المخفي قسراً منذ أكثر من شهر عبدالخالق عمران من التواصل مع عائلته للاطمئنان عليه.
 
 
كما دعت المبعوث الأممي الخاص الضغط لإطلاق سراح جميع الصحفيين المختطفين بشكل عاجل، وعودة جميع الأطراف إلى طاولة اتفاق السويد المتعلق بقضية المختطفين والمحتجزين.
 
 
وناشدت أمهات المختطفين كافة المؤسسات الإعلامية والصحافية المحلية والدولية بالضغط والسعي المكثف لإطلاق سراح الصحفيين الأربعة، وجميع الصحفيين المختطفين والمحتجزين، وعدم السماح باستخدام حريتهم كورقة للتفاوض والمقايضة تحت أي ظرف.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً