×
آخر الأخبار
الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء نجل القاضي قطران: ما حصل لوالدي بأمر من "عبدالملك الحوثي" وزارة "الأوقاف" اليمنية تنعي الشيخ عبدالمجيد الزنداني مقتل مدني بانفجار لغم حوثي في الأحكوم بـ "تعز" قيادي حوثي يقتحم قاعة "امتحانية" في جامعة ذمار ويطرد "طلاباً" نادي القضاة في "صنعاء" يمهل الحوثي أسبوعًا واحدًا للإفراج عن القاضي قطران جراء الأمطار.. تضرر أكثر من ثلاثة آلاف أسرة نازحة في خمس محافظات لمواجهة العزوف.. مليشيا الحوثي تجبر الموظفين على حضور "مهرجان" تدشين المراكز الصيفية

الصحفي "عمران" في خطر.. وقفة لرابطة أمهات المختطفين بصنعاء لمطالبة الميليشيات بكشف مصير صحفي مخفي قسرياً

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 13 سبتمبر, 2021 - 05:29 مساءً

نفذت رابطة أمهات المختطفين اليوم الأثنين، وقفة احتجاجية من أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء، للمطالبة بالكشف عن مصير المختطف الصحفي المخفي قسراً عبدالخالق عمران بعد انقطاع أخباره لأكثر من شهر كامل وحرمان أهله من الاطمئنان عليه.
 
وحملت الرابطة في بيان الوقفة ميليشيات الحوثي، المسؤولية الكاملة عن سلامته وسلامة بقية الصحفيين توفيق المنصوري والحارث حميد وأكرم الوليدي.
 
وقالت إنه و"منذ أكثر من شهر مُنع الصحفي عبد الخالق عمران من الاتصال بعائلته، وانقطعت أخباره بشكل كامل."
 
موضحة إن المليشيات حرمت عائلات الصحفيين الأربعة من الزيارة في سجن الأمن المركزي، وكل ماسمح لهم به هو الاتصال بين فترة وأخرى، ولمدة لا تزيد عن 10دقائق لطلب مبالغ مالية كبيرة، وبوجود مشرفين حوثيين"
 
وجاء في البيان إن هذا يأتي "ببينما كنا ننتظر الإفراج عن الصحفيين الأربعة، عبدالخالق عمران، وأكرم الوليدي، وتوفيق المنصوري، وحارث حميد، بعد نقلهم من سجن الأمن السياسي إلى سجن الأمن المركزي في أكتوبر 2020 وتقديم الوعودبه، إثر الضغوط المحلية والدولية لإسقاط حكم بإعدامهم أصدرته المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء -غير المختصة بقضايا الصحافة والمنعدمة الولاية- بتاريخ 11أبريل2020، بعد اختطافهم في يونيو 2015 من وسط العاصمة صنعاء وتعرضهم للتعذيب الجسدي والنفسي وإصابتهم بالعديد من الأمراض المزمنة"
 
ودانت رابطة الأمهات في وقفتها استمرار اختطاف ابنائها الصحفيين الأربعة، وتعرضهم لسوء المعاملة، ومنع المختطف الصحفي المخفي قسراً منذ أكثر من شهر عبدالخالق عمران من التواصل مع عائلته للاطمئنان عليه.
 
 
كما دعت المبعوث الأممي الخاص الضغط لإطلاق سراح جميع الصحفيين المختطفين بشكل عاجل، وعودة جميع الأطراف إلى طاولة اتفاق السويد المتعلق بقضية المختطفين والمحتجزين.
 
 
وناشدت أمهات المختطفين كافة المؤسسات الإعلامية والصحافية المحلية والدولية بالضغط والسعي المكثف لإطلاق سراح الصحفيين الأربعة، وجميع الصحفيين المختطفين والمحتجزين، وعدم السماح باستخدام حريتهم كورقة للتفاوض والمقايضة تحت أي ظرف.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً