×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

تغيير المناهج في صنعاء.. هل سيشعل انتفاضة طلابية ضد الحوثيين..؟

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 14 سبتمبر, 2021 - 11:15 مساءً

تؤكد المعلومات أن مليشيا الحوثي الإرهابية تتعامل بحذر في مدارس الثانوية بصنعاء، كما أنها لم توزع بعد طبعات المنهج التعليمي، الذي أحدثت في تغييراً طائفياً كبيراً.
 
وفي تفسير آخر، يرى أولياء أمور تحدثوا لمحرر "العاصمة أونلاين" بأن المليشيا ومع اشتداد المعارك في جبهات مأرب، تمارس سياسة تطفيش في المدارس، من أجل تجنيد الطلاب والزج بهم إلى المعارك.

ودلل الآباء، بعدد الحصص اليومية التي تعطى للطلاب في بعض المدارس بأنها لا تتجاوز درسين في اليوم، ويتم إعطاء الدروس بدون "كتب" وبأسلوب التلقين، وتطغى على أغلبها التحريضية والتي تغلب عليها مصطلحات العنف والقتال.
 
وتجد محاضرات المليشيا ودروسها التحريضية حالة رفض كبيرة، من قبل الطلاب، وهو ما ينذر بانتفاضة طلابية، باتت تخشاها قيادات المليشيا، التي حرصت على النزول الميداني إلى عدد من المدارس وإلقاء دروس، وإعطاء طابع بأن المليشيا لا يمكن لا أحد أن يثور أو ينتفض عليها.
 
وقال مصدر خاص إن مدرسة المؤيد الثانوية في حي "شميلة" وسط العاصمة، شهدت رفضاً لإحدى الندوات التي أقامتها قياديات في الجماعة.. وأشار إلى أن الطالبات أحدثن فوضى وعملن على مقاطعة المحاضرة، ومن ثم انسحبن من وسط القاعة.
 
وأضاف أن رفض الطالبات كان على لغة الخطاب التهديدي، والتحريضي، بينما ترى الطالبات أنهن لم يحضرن للمدرسة إلا من أجل التعليم، ومن أجل مستقبلهن الدراسي، والحصص التعليمية، لا من ما تريده المليشيا حد وصف المصدر.
 
إلى ذلك أكدت معلمات أن هناك رفضا للمنهج المغير من قبل المليشيا، امتد إلى الطلاب والطالبات مع توعد من قبلهم جميعاً عدم تدريسه أو إعطائه في الصفوف.
 
وأوصل تخوف المليشيا من ثورة أوساط الطلاب، بسبب المنهج إلى فرض أداء الصرخة في عدد من المدارس، وفي وقت الحصص، مع وضع عقاب، برسوب الطلاب ممن لا يؤدون الصرخة، وهو ما دفع بعدد من الطلاب إلى الاحتجاج وتقبل أي نتائج، حتى ولو كان الطرد من مدارسهم.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير