×
آخر الأخبار
رمضان صنعاء.. موجة كساد غير مسبوقة وتجار يشكون عزوف السكان عن الشراء مسؤول حكومي يدين حصار المليشيا منزل الشيخ "طعيمان" بعشرات الأطقم والعربات منظمة حقوقية تنتقد المجتمع الدولي لدوره السلبي أمام الجرائم التي ارتكبت في اليمن بحجة تواصله لجلب مساعدات للفقراء.. مليشيا الحوثي تختطف "مواطناً" منذ شهر ونصف مجلس الأمن يدين هجمات المليشيا الحوثية على السفن التجارية في البحر الأحمر مجازر وتجويع.. أيام غزة الدامية في أول أسبوع من رمضان الهجرة الدولية: نزوح نحو 200 يمني خلال اسبوع صنعاء.. مليشيا الحوثي تمنع الزيارة عن القاضي "قطران" وعائلته تبدي قلقها على حياته   تنظيم أمسية رمضانية لعشرات الإعلاميات في مأرب     الجرادي: المليشيات المرتبطة بإيران تتعمد إفقار المجتمعات بهدف تغييرها

الاحتفاء بسبتمبر يغيظ "الحوثي".. إدانات لاستهداف المليشيا حفل إيقاد شعلة 26 سبتمبر بحجة

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 26 سبتمبر, 2021 - 09:50 مساءً

تتواصل الإدانات لاستهداف مليشيا الحوثي الحفل الجماهيري، الذي أقيم بمديرية ميدي أثناء إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر، والذى أدى إلى استشهاد 12 مدنياً و22 جريحاً جلهم من المدنيين.
 
وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني في إدانته أوضح أن هذا الاستهداف الإرهابي للاحتفال الذي حضره محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني وقيادة السلطة المحلية وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية، يؤكد حقد مليشيا الحوثي الدفين على الثورة والجمهورية.
 
وأشار الارياني إلى أن هذه الجريمة التي أسفرت عن استشهاد خمسة مدنيين وإصابة 17 آخرين بينهم ثلاثة صحفيين بجروح متفاوتة في حصيلة غير نهائية‏، تؤكد تعمد مليشيا الحوثي الايقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين في جريمة حرب مكتملة الاركان، وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية‏.
 
من جهته استنكرت السلطة المحلية بمحافظة حجة، الجريمة النكراء لمليشيا الحوثي الإرهابية، مشيرة إلى أن احتفالات اليمنيين بهذا اليوم العظيم، أغاظ المليشيا الانقلابية فلجأت الى استهداف الحفل، في تحد سافر لكل مبادئ ومواثيق القانون الدولي التي تجرم الاعتداء على المدنيين وتعتبر هذه الجريمة عمل ارهابي وإجرامي مدان.
 
وطالبت السلطة المحلية من المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية المحلية والإقليمية والدولية إلى إدانة هذا العمل الإجرامي الإرهابي الذي قامت به مليشيا الحوثي الإرهابية، ونطالبهم باتخاذ خطوات عملية إجرائية بتصنيف هذه المليشيا في قائمة المنظمات الإرهابية.
 
وأكدت السلطة المحلية أن هذه الجرائم لن ترهب الشعب اليمني، ولن تفت في عضد أبطال الجيش الوطني بقدر ما ستزيدهم إصرارا للمضي في معركة التحرير بكل بسالة وإقدام ولن نتراجع عن قيم ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجدتين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً