×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

طلاب الأسنان في العلوم والتكنولوجيا يتظاهرون ويؤكدون: لن نستمر في الدراسة دون مواد تعليمية

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 28 سبتمبر, 2021 - 09:29 مساءً

تظاهر العشرات من طلاب فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، اليوم الثلاثاء احتجاجاً على وضع الكلية المؤسف، والذي وصل إلى خلوها من المواد التعليمية.
 
وقال مصدر خاص في الجامعة، لـ "العاصمة أونلاين" إن تظاهرة طلاب الأسنان أعقبها وقفة اعتصام أمام مكتب "عادل المتوكل" المعين من قبل المليشيا رئيساً للجامعة.
 
وأكد الطلاب بحسب المصدر أن الكلية فارغة من أي مواد، وأصبحت كليتهم، كلية الأسنان أشبه بكلية حكومية وليست خاصة، حد تعبيرهم.
 
وتأتي هذه المظاهرات بعد أن فشلت الكلية في مطالبة رئاسة الجامعة والحراسة القضائية بتوفير المواد الضرورية.
 
وتلقت العمادة في أوقات سابقة من مجلس عمداء الجامعة بمتابعة مندوب الحارس القضائي المدعو رائد الشاعر بإعادة جزء من المبالغ المنهوبة من الجامعة لشراء بعض المواد الضرورية.
 
ويطرح الطلاب أمر الانسحاب من الجامعة والانتقال إلى جامعات أخرى إذا لم توفر رئاسة الجامعة، المواد التعليمية الخاصة بطب الأسنان، كون التعليم دونها لا يعطيهم أي فائدة تذكر.
 
وحولت مليشيا الحوثي أكبر جامعة خاصة إلى مورد خاض لقياداتها تحت مسمى الحارس القضائي، بينما لا تعود الإيرادات لصالح الجامعة.
 
وفي وقت سابق أعلنت جامعة العلوم والتكنولوجيا المركز الرئيسي في عدن، عدم اعتماد شهادات عدد من الفروع ومنها فرع صنعاء، بسبب نهبها من قبل مليشيا الحوثي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً