×
آخر الأخبار
رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة تنفيذي "أمانة العاصمة": مهمة استعادة الدولة تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية

منظمات بمأرب تؤكد ضرورة الإسراع في فتح ممرات آمنة إلى مديرية العبدية المحاصرة

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الخميس, 07 أكتوبر, 2021 - 10:12 مساءً

شددت المنظمات الأممية والدولية والإقليمية وشركائها من المنظمات المحلية العاملة في المجال الإنساني، على ضرورة الإسراع في فتح ممرات آمنة الى مديرية العبدية المحاصرة جنوب محافظة مأرب من قبل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، لتمكينها من إيصال المساعدات الطارئة لإنقاذ حياة سكان المديرية الواقعين تحت الحصار البالغ عددهم 35 ألف نسمة، ومدهم ببعض الاحتياجات الأساسية الملحة التي تساعدهم على الحياة من غذاء وإيواء ومياه ودواء وخدمات صحية وغيرها.
 
وأكدت المنظمات خلال اللقاء الموسع الذي عقد اليوم الخميس، بمحافظة مأرب برئاسة الوكيل عبدربه مفتاح، أهمية تلبية أكبر قدر من الاحتياجات الطارئة، استعداداً لتسييرها الى المديرية للتخفيف من معاناة أبنائها التي تزداد سوءاً كل يوم بسبب استمرار الحصار المطبق منذ 21 سبتمبر من قبل مليشيا الحوثي، وتسجيل حالات وفاة عدد من المدنيين لعدم حصولهم على العلاج اللازم الى جانب النقص الكبير في مخزون الغذاء ومياه الشرب واضطرارهم إلى شرب المياه الملوثة ما ينذر بكارثة إنسانية وصحية.
 
كما أكد اللقاء على أهمية تحرك شركاء العمل الإنساني لتقديم التدخلات وأهمية التزامهم بدورهم تجاه النازحين الجدد من مديريتي رحبة وحريب جنوب المحافظة، والاستجابة السريعة لاحتياجاتهم الطارئة والملحة من خيام ومساعدات غذائية وصحية وإيصالها إليهم في أماكن نزوحهم الجديدة، في مديريات الجوبة وجبل مراد والمدينة.
 
وكرس اللقاء، لمناقشة الوضع الإنساني لسكان مديرية العبدية ودور المنظمات، الى جانب مناقشة آليات تحسين أداء المنظمات الإنسانية العاملة في المحافظة، ورسم خطة طوارئ مستعجلة لمواجهة الظروف الاستثنائية التي تمر بها المحافظة بما يضمن تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين بصورة منتظمة وإيصالها إلى أماكن تواجدهم.
 
كما ناقش اللقاء حاجة آلاف الأسر النازحة في 148 مخيما وتجمعا للنازحين، الى مواد إيواءيه من الخيام لتجديد المأوى المتهالك، وحاجتهم الملحة للحقائب الشتوية مع قدوم فصل الشتاء، فضلا عن الاحتياج المتزايد والطارئ لإيواء النازحين الجدد من مديريات غرب محافظة شبوة وجنوب محافظة مأرب.
 
واستعرض اللقاء تقريرا مقدما من الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة، تضمن مستجدات الوضع الإنساني بالمحافظة وتطورات النزوح من مديريات جنوب مأرب وغرب شبوة، والذي أكد توثيق نزوح (1811) أسرة منذ مطلع سبتمبر الماضي وحتى الرابع من أكتوبر الجاري، الى مديريات جبل مراد، الجوبة، مأرب الوادي، مدينة مأرب، وبعض عزل مديرية رحبة.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً