×
آخر الأخبار
الجيش يباغت الميليشيات في جبهات شبوة ويوقع قتلى وجرحى بعناصرها غرب مارب تحدث بلسان الوصاية.. (إيرلو) الى أبعد حدود الجرأة متجولاً بين"الخِرَق" الخضراء لأتباعه بصنعاء العديني: بلادنا تحتاجنا جبهة واحدة في لحظة المواجهة مع الإمامة فلانخذلها كابوس "مولد" الحوثيين على المختطفين.. صحفي محرر يروي تجربته أذى الحوثي لم يستثن أحداً .. صورة صنعاء الحقيقية يوم المولد النبوي..؟ (تقرير خاص) نقابة المعلمين تجدد التحذير من مخاطر تسييس وتطييف التعليم في صنعاء وعدن الجيش الوطني يحرر مواقع استراتيجية جنوب مأرب وخسائر جديدة للميليشيات في جريمة صادمة ووحشية.. مشرف حوثي يقتل زوجته ويمثّل بجثتها غربي ذمار منظمات حقوقية ومدنية تدعو المجتمع الدولي لتصنيف "الحوثية" جماعة إرهابية في سجون الميليشيات الحوثية.. أمهات المختطفين تفصح عن أرقام مفزعة لضحايا الخطف والقتل تحت التعذيب

تفجير عدن.. إدانات عربية ودولية والحكومة: لن نتوانى في ملاحقة وتعقب الجناة

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 10 أكتوبر, 2021 - 10:59 مساءً

تواصلت الإدانات المحلية والعربية والدولية، للتفجير الإرهابي، الذي استهدف موكب محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس وسط مطالبات بسرعة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وعودة عمل مؤسسات الدولة.
 
عربياً عبرت الخارجية السعودية عن إدانتها بأشد وأقسى العبارات، العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف موكب محافظ عدن ووزير الثروة السمكية اليوم، وأوقع عدداً من القتلى والمصابين.
 
وقالت الوزارة في بيان لها إن هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ليس موجّهًا ضد الحكومة اليمنية الشرعية فحسب؛ بل للشعب اليمني بكامل أطيافه ومكوناته السياسية الذي ينشد الأمن والسلام والاستقرار والازدهار في الوقت الذي تقف قوى الظلام في طريق تحقيقه لتطلعاته.
 
وأكدت تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب اليمن واليمنيين كما كانت منذ اليوم الأول، داعية الأطراف كافة لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض لتوحيد الصف ومواجهة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار واستعادة دولتهم.
 
كما أدانت جمهورية مصر العربية الهجوم الإرهابي داعية جميع الأطراف اليمنية إلى نبذ العنف وإعلاء المصلحة العُليا للشعب اليمني، بمنأى عن أي حسابات ضيقة أو أجندات خاصة من أجل الدفع قُدمًا بالتسوية السياسية الشاملة على نحو يحقق تطلعات اليمنيين نحو وطن آمن ومزدهر.
 
وأكدت مصر في بيان لها تضامنها ووقوفها بجانب اليمن في مواجهة يد الإرهاب الغاشمة، معربة عن خالص التعازي لليمن حكومة وشعبًا ولذوي الضحايا الأبرياء، وعن تمنياتها بالشفاء العاجل للمُصابين.
 
في السياق أعربت دولة الكويت عن إدانتها لحادث التفجير الإجرامي الذي استهدف موكب محافظ عدن احمد لملس ووزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري اليوم الأحد والذي أدى إلى مقتل وجرح عدد من الأشخاص.
 
وأكدت وزارة الخارجية موقف الكويت المناهض للعنف والإرهاب بكافة أشكاله وصوره داعية المجتمع الدولي إلى مضاعفة جهوده وصولا إلى الحل السياسي الذي ينهي الصراع الدائر في اليمن وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها ‏وبما يحقن دماء الشعب اليمني ويحقق استقرار وطنه ويصون وحدة ترابه.
 
من جهته أدان البرلمان العربي، استهداف موكب محافظ عدن مؤكداً في بيان صحافي اليوم، تضامنه الكامل مع اليمن لمواجهة التنظيمات الإرهابية والتصدي لمخططاتها الخبيثة، التي تسعى لزعزعة أمن واستقرار المنطقة.
 
وطالب البرلمان العربي المجتمع الدولي بالتحرك العاجل وتكثيف الجهود لوضع حد لهذه التنظيمات ومواجهتها بشكل حثيث ودعم جهود الدول الوطنية في هذا الشأن.
 
دولياً قالت بريطانيا، عبر سفارتها لدى بلادنا "أخبار مروعة عن هجوم على موكب المحافظ في عدن. قلوبنا مع الضحايا وعائلاتهم".
 
وأضافت السفارة في تغريدة على حسابها بتويتر: "إننا ندين جميع أعمال العنف، وخاصة تلك التي تستهدف المسؤولين في الخدمة العامة"، مشيرة إلى أن "أهالي عدن بحاجة إلى الأمن، وأضافت "حان وقت تنفيذ اتفاق الرياض".
 
إلى ذلك أكدت حكومة الكفاءات السياسية في بيان لها "إنها في الوقت الذي تستنكر هذا الفعل الإجرامي الغادر والجبان فإنها تشدد في ذات الوقت على أن هذه الأعمال الإرهابية المدانة لن تحقق أهدافها في خلط الأوراق وإفشال جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، واعتزامها بتكاتف جهود جميع القوى والمكونات السياسية والمجتمعية على استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وتوحيد الصف في معركة الوطن والعرب المصيرية ضد الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
 
وأشار البيان الى الالتزام الكامل بتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للأجهزة الحكومية التنفيذية والامنية والعسكرية باتخاذ الاجراءات اللازمة والكفيلة باستتباب الأمن والاستقرار، وإجراء تحقيقات ميدانية شاملة للوقوف على ملابسات العملية الارهابية الغادرة ومتابعة عناصرها ومرتكبيها وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع بما اقترفوه بحق الشعب والوطن واستباحة الدماء وقتل الابرياء وزعزعة أمن واستقرار عدن والمناطق الأمنه.
 
وفيما عبرت الحكومة عن الشكر لله بسلامة وزير الزراعة والثروة السمكية، ومحافظ عدن، أعربت عن خالص التعازي لأسر الشهداء وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.. مؤكدة انها لن تتوانى عن اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لملاحقة وتعقب الجناة.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً