×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

الجيش يعلن مصرع عشرات العناصر الحوثية بمعارك وغارات جنوب مأرب

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الثلاثاء, 12 أكتوبر, 2021 - 05:37 مساءً

أعلنت قوات الجيش الوطني، اليوم الثلاثاء، مصرع وإصابة العشرات من عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مأرب.
 
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن "أبطال الجيش والمقاومة الشعبية يخوضون معارك متواصلة ضد مليشيا الحوثي الإيرانية، في مختلف جبهات القتال جنوب مأرب"، موضحاً أن الجيش تمكن من إحباط عدة هجمات للمليشيات وتكبيدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
 
وأكد مصرع وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات، إضافة لخسائر بالعتاد منها تدمير عدد من الأطقم وعربة BMB، جراء المعارك المتزامنة مع سلسلة غارات لطيران التحالف.
 
الى ذلك، قال التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الثلاثاء، إًنه شن 43 استهدافاً جوياً لآليات وتجمعات الميليشيات الحوثية جنوب مأرب خلال 24 ساعة، موضحاً أن الغارات أسفرت عن تدمير 9 آليات للميليشيات الحوثية ومقتل مايزيد عن 134 حوثياً.
 
وأوضح التحالف أن ميليشيا الحوثي منعت دخول المنظمات والمساعدات الإغاثية للمحاصرين في المديرية، لافتاً لتنفيذه 33 عملية جوية ضد الميليشيات في مديرية العبدية الأثنين.
 
وتواصل ميليشيات الحوثي فرض حصاراً خانقاً على عشرات الآلاف من السكان بمديرية العبدية جنوب مأرب، وتمنع وصول الغذاء والدواء وإجلاء الجرحى، وتواصل استهداف المديرية بالصواريخ الباليستية وكل أنواع الأسلحة الثقيلة.
 
وأفادت مصادر حقوقية أن ميليشيا الحوثي تحرم 5300 عائلة أي ما مجموعه 35000 مدني من الحصول على الغذاء والماء والدواء منذ أكثر من عشرين يوما في مديرية العبدية، وتشن بالتزامن قصف همجي بمختلف أنواع الأسلحة على قرى المدنيين بالعبدية، الأمر الذي خلف عشرات الضحايا المدنيين، في جريمة حرب تمثل انتهاكاً صارخاً لكل القوانين الدولية.
 
وانتقدت الحكومة اليمنية على لسان المتحدث الرسمي راجح بادي، صمت مجلس الأمن والمبعوث الأممي إلى اليمن والمنظمات الدولية، إزاء الحصار الذي تفرضه مليشيات الحوثي الانقلابية على آلاف المدنيين بمديرية العبدية جنوبي مأرب.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير