×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

أبدى صدمته من الإعدامات الحوثية.. "غروندبرغ" لمجلس الأمن: على التصعيد في مأرب أن يتوقف

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 14 أكتوبر, 2021 - 08:46 مساءً

شدد المبعوث الأممي الخاص لليمن هانس غروندبرغ، على ضرورة إيقاف ميليشيات الحوثي تصعيدها العدواني في محافظة مأرب ومحيطها، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين المحاصرين في مديرية العبدية منذ أكثر من شهر.
 
وقال المبعوث الأممي في إحاطته لمجلس الأمن الدولي خلال جلسة اليوم الخميس، التي كُرست لمناقشة تطورات الوضع الإنساني والعسكري والسياسي في اليمن، قال إن "الأمين العام للأمم المتحدة يتابع عن كثب التطورات في العبدية جنوب مأرب".
 
وتتعرض مديرية العبدية جنوب مأرب لحصار خانق من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية منذ مايقارب الشهر مع قصف بمختلف الأسلحة على قرى المدنيين خلّف ضحايا من النساء والأطفال وصولاً لاستهداف مستشفى المديرية وإعلانها من قبل السلطات المحلية منطقة"منكوبة".
 
وأضاف غروندبرغ: نكرر دعوة جميع الأطراف إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتأثرة بطريقة آمنة، ومستمرة، وفي وقتها.
 
وأشار المبعوث الأممي إلى ما شهدته اليمن في الأسابيع الأخيرة من "إعدامات علنية وأحداث إخفاء قسري وقتل واستخدام الذخيرة الحية ضد المحتجين"، في إشارة لسلسلة الإعدامات التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي بحق مختطفين مدنيين بصنعاء.
 
وجدد المبعوث التأكيد على حاجة اليمن "إلى تسوية سياسية شاملة تفاوضية تنهي العنف كليا، وتعيد لمؤسسات الدولة قدرتها على العمل، وتمهد الطريق أمام النهوض الاقتصادي والتنمية، وتؤدي إلى حكم خاضع للمساءلة، وإلى العدالة وسيادة القانون، وتعزز وتحمي كامل حقوق الإنسان لليمنيين."
 
وأعتبر المبعوث عودة رئيس الحكومة إلى عدن "خطوة مهمة نحو تعزيز عمل مؤسسات الدولة وقدرتها على مواجهة الحاجة العاجلة للتعافي الاقتصادي وتوفير الخدمات الأساسية"، مستدركاً "إلا أن التحسينات المستدامة لن تكون ممكنة إلا إذا عمل الفاعلون السياسيون معا متخطين الانقسامات السياسية".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً