×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

في سجون الميليشيات الحوثية.. أمهات المختطفين تفصح عن أرقام مفزعة لضحايا الخطف والقتل تحت التعذيب

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 18 أكتوبر, 2021 - 11:38 مساءً

أعلنت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الأثنين، أنها وثّقت 8384 مختطف على الأقل بينهم 1504 تعرضوا للإخفاء عند ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران.
 
جاء ذلك، ضمن كلمة ألقتها عضو الرابطة ألفت الرفاعي، خلال مشاركة الرابطة، مع عدد من منظمات المجتمع المدني بمدينة مأرب، اليوم في ندوة ناقشت "انتهاكات ميليشيات الحوثي وجرائمها ضد المدنيين في ظل غياب دور منظمات الأمم المتحدة".
 
وأوضحت المسؤولة في الرابطة إن 1273 مختطفا تعرضوا للتعذيب في سجون ميليشيات الحوثي و 65 مختطف قتلوا تحت التعذيب و 15 مختطف قتلوا نتيجة الإهمال الطبي المتعمد، و 188 مختطف جرى قصفهم وتصفيتهم في أماكن الاحتجاز.
 
ولفتت الرفاعي الى حملات الخطف والاعتقالات التعسفية بحق المدنيين وتضرر جميع فئات المجتمع من صحفيين وطلاب ومعارضين وسياسيين وناشطين في مجال العمل الانساني مما يؤدي الى تمزق النسيج الاجتماعي.
 
ونوهت الى ما يحدث عند عمليات الاختطاف من اقتحام لمنازل الضحايا ومحاصرتها بآليات عسكرية وارهاب عائلاتهم والاعتداء بالضرب والاعتداء الجسدي واللفظي والابتزاز المالي مقابل اطلاق سراح ذويهم من المختطفين.
 
منددة بما يحدث في السنوات الأخيرة من قصف للمدنيين في محافظة مأرب وما تمارسه الميليشيات الحوثية من حصار بحق أبناء مديرية العبدية جنوب المحافظة في ظل غياب دور منظمات الأمم المتحدة التي وقفت صامتة حيال هذه الجرائم.
 
ودعت الرفاعي الأمم المتحدة إلى القيام بدورها في الضغط على الحوثيين ومنعهم من ممارسة الانتهاكات بحق أبناء المحافظة التي تمارسها الجماعة بصورة مستمرة، مشيرة الى ضرورة حشد الجهود لإيقاف الحرب على محافظة مارب وفك الحصار على مديرية العبدية والضغط لإطلاق سراح المدنيين المختطفين تعسفا دون شرط أو قيد، وتنفيذ اتفاقية استكهولم والرياض.
 
كما أوصت بتشكيل لجنة للتحقيق والمتابعة في قضايا الاختطاف التعسفي والاخفاء القسري والتعذيب العمل لإظهار المخفيين قسرا واطلاق سراح المختطفين وتمكينهم من حقوقهم القانونية وتقديم مرتكبي جرائم الاخفاء والتعذيب الى المحاكمة وتعويض ضحايا الاختطاف والاخفاء والتعذيب.
 
وشددت على ضرورة التواصل مع البرلمانات العربية والدولية لممارسة الضغوط الكافية لإنقاذ المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسرا.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير