×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

منظمات حقوقية ومدنية تدعو المجتمع الدولي لتصنيف "الحوثية" جماعة إرهابية

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 18 أكتوبر, 2021 - 11:48 مساءً

طالبت عدد من منظمات المجتمع المدني بمحافظة مأرب اليوم الأثنين، الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والولايات المتحدة الامريكية بإدراج مليشيا الانقلاب والإرهاب الحوثية، ضمن الجماعات الإرهابية كتصنيف مستحق جراء جرائمها تجاه المدنيين التي ترتقي الى جرائم حرب.
 
جاء ذلك، خلال ندوة حقوقية، نظمتها عدد من المنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني، اليوم، بجامعة إقليم سبأ في مدينة مأرب، وناقشت جرائم وانتهاكات ميليشيات الحوثي بحق المدنيين.
 
ودانت المنظمات في الندوة، الاستهداف المتكرر والمتعمد من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، الأحياء السكنية المكتظة بالنازحين في محافظة مأرب بالصواريخ البالستية والمدفعية والطيران المسير المفخخ.
 
كما استنكرت الحصار المطبق الذي تفرضه الميليشيات الحوثية على قرى العبدية وقصف المدنيين فيها البالغ عددهم 37 ألف نسمة بمختلف أنواع الأسلحة، ما عرضهم للإبادة الجماعية، الى جانب ما تقوم به من أعمال اختطافات وإعدامات ميدانية للمدنيين في القرى التي دخلتها وتفجير المنازل.
 
وندد بيان المنظمات، غياب دور منظمات الامم المتحدة تجاه المدنيين الذين يتعرضون للانتهاكات والجرائم الإنسانية من قبل مليشيا الحوثي خصوصا الحصار المطبق لمديرية العبدية والتنكيل بسكانها وقصف المستشفى الوحيد في المديرية وبه الجرحى من الأطفال والنساء الذين استهدفت منازلهم، الى جانب جرائم التنكيل للمدنيين في القرى التي اقتحمتها مليشيا الحوثي.
 
وأشارت إلى صمت المجتمع الدولي وغياب الدور الحقيقي للمنظمات الأممية طبقا لمسئولياتها الأخلاقية والقانونية لحماية المدنيين، يجعلها في خانة المشارك في هذه الجرائم والمنحاز للمليشيا وجرائمها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً