×
آخر الأخبار
التحالف يوزع مشاهد تفضح إرهاب "الحوثية".. والحكومة تدعو لتصنيفها "إرهابية" ضحاياها (7) مواطنين في أسبوع واحد.. قنابل "منفلتة" في شوارع صنعاء برنامج دعم نفسي لمتضررات فجر الحوثي منازلهن.. واحصائية: تفجير 58 منزلا خلال 2021 قيادي حوثي يستنجد بأسياده في طهران والضاحية الجنوبية.. وللنشطاء تفسير آخر جهود تحرير صنعاء في أولوية أجندات ندوة فكرية بمأرب "ضمن تداعيات الانقلاب الحوثي" .. الإصلاح يدعو الحكومة لوقف التدهور الاقتصادي وإنهاء معاناة اليمنيين ميليشيات الحوثي تستهدف الأحياء السكنية في مأرب بـ 4 صواريخ بالستية غارات مركّزة تدّك مواقع القدرات النوعية للميليشيات الحوثية بصنعاء فريق الرصد في مركز العاصمة الإعلامي يتتبع نهب (الحوثي) لمنازل المواطنين بصنعاء يعيش أوضاعاً اقتصادية صعبة.. "الحوثي" يضاعف معاناة المواطن في صنعاء (تقرير)

نقابة المعلمين تجدد التحذير من مخاطر تسييس وتطييف التعليم في صنعاء وعدن

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 - 05:21 مساءً

حذرت نقابة المعلمين اليمنيين من مخاطر تسييس وتجريف التعليم والذي تنفذه ميليشيات الحوثي الإرهابية في الشمال وميليشيات الانتقالي في الجنوب.
 
ودوّن المسؤول الإعلامي للنقابة يحيى اليناعي، تغريدة على حسابه في تطبيق"تويتر" تعليقاً على مذكرة صادرة عن مدير مديرية المنصورة في عدن التابع للانتقالي والتي بموجبها يوجه مكتب التعليم في المديرية، بترديد النشيد الجنوبي في طابور الصباح المدرسي.
 
وقال اليناعي: "الكثير من المدارس في صنعاء وعدن لم تعد معنية بصيانة الهوية الوطنية الجامعة، بقدر ما أصبحت مستنقع لتغذية الطائفية والمناطقية وتكريس الهويات الفرعية القاتلة التي تصبح بمثابة معول الهدم للمواطنة المتساوية والمدنية والقيم الإنسانية".
 
وأضاف: "مشاريع الهويات الضيقة ستؤثر على وحدة التعليم في اليمن والوئام الاجتماعي"، لافتاً الى أن "السعي المستمر لتسييس التعليم يشكل مخاطر ثقافية وفكرية على الطلاب، ويعمق الفجوة الثقافية والفكرية في البلاد".
 
وأوضح أن محاولات كهذه "تنتج جيلا من الأطفال المحاصرين بهويات طائفية ومناطقية قد تؤسس لصراع أهلي طويل".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً