×
آخر الأخبار
تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء

 "ليندر كينغ" الى الشرق الأوسط.. وواشنطن: ميليشيات الحوثي السبب الأول لمعاناة اليمنيين

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 04 نوفمبر, 2021 - 04:53 مساءً

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء 3 أكتوبر 2021، أن ميلشيات الحوثي الإرهابية هي السبب الاول للمعاناة التي يعيشها الشعب اليمني، وأي تعاطف معهم غير مبرر.
 
وأوضح متحدث الخارجية الأمريكية نيد برايس "أن الحوثيون قوة مزعزعة للاستقرار وتسببت في معاناة إضافية للشعب اليمني وهذه فكرة لا نقر بها".
 
وأضاف برايس: "لقد كنا واضحين في إدانة الهجمات الحوثية بما فيها هجومهم المستمر على مأرب وعلى أنحاء أخرى في اليمن كذلك. ورغم ادعاءات الحوثيين المعاكسة فهم السبب الأول للمعاناة التي يواجهها الشعب اليمني اليوم".
 
وتابع: "لقد كان هناك اقتراحات صادقة وضعت على الطاولة وكانت وراءها الحكومة اليمنية والمملكة العربية السعودية لكن لم يبد الحوثيون حتى الساعة رغبة في الانخراط فيها".
 
وفي تعليق على ازمة تصريحات وزير الاعلام اللبناني وما لحقها من قطع للعلاقات الدبلوماسية، قال برايس: "إن الولايات المتحدة تدعم أي خطوات تساعد على إبقاء القنوات الدبلوماسية وخطوط الاتصال مفتوحة بين لبنان ودول الخليج.
 
وفي سياق متصل، قالت الخارجية الأمريكية، أن المبعوث الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ سيتوجه اليوم الخميس، إلى الشرق الأوسط، لإجراء محادثات مع الحكومة اليمنية.
 
وقالت الوزارة في بيان، إن ليندركينغ ما زال يركز على ضرورة "أن يوقف الحوثيون هجومهم على مأرب وكذلك الهجمات المتكررة على المناطق المدنية التي تفاقم الأزمة الإنسانية".
 
يأتي ذلك تزامناً مع تعمد الميليشيات الحوثية قصف الأحياء السكنية ومخيمات النازحين في مأرب، حيث هربت آلاف الأسر خلال الأيام الماضية من منازلها جنوب وغرب المحافظة بحثاً عن ملاذ آمن.
 
وأدت الهجمات الإرهابية التي شنتها ميليشيات الحوثي خلال الأيام القليلة الماضية جنوب مأرب، لمقتل نحو 100 مدني، وتشريد 55 ألف مواطن من مساكنهم دون تدخلات انسانية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير