×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

منصة للهجمات الإرهابية.. التحالف يفضح منظومة صواريخ إيرانية بمطار صنعاء الدولي

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 22 نوفمبر, 2021 - 08:26 مساءً

وزعّ التحالف العربي لدعم الشرعية مشاهد مصورة تفضح استخدام ميليشيات الحوثي مطار صنعاء الدولي، لتنفيذ هجمات إرهابية بالطيران المسيّر والصواريخ الباليستية.
 
ويُظهر الفيديو المسرب الذي بثته قناة "الحدث" مجموعة من أفراد الميليشيات يتدربون على استهداف الطيران المدني بمنظومة صواريخ جوية ايرانية الصنع.
 
الفيديو يظهر قيام المسلحين التابعين للميليشيات بالتدرب على استهداف الطيران في الجو واعتبار إحدى الطائرات الأممية هدفاً مفترضاً.
 
وفي السياق، حذر محللون عسكريون من أن ميليشيات الحوثي تتخذ من مطار صنعاء الدولي منصة للهجمات المعادية والإرهابية ومنصة لإطلاق الصواريخ، وتشير الى تلقي الجماعة دعماً ايران بتزويدها بمنظومة صواريخ.
 
كما أفاد المحلل العسكري محمد جواس أن ميليشيا الحوثي حولت مطار صنعاء لـ"ثكنة عسكرية" ونقطة ارتكاز لإطلاق الصواريخ والمسيًرات المفخخة باتجاه الأعيان المدنية في السعودية.
 
وتحوّل مطار صنعاء مؤخراً الى ما يشبه الجسر الجوي لدعم العمليات القتالية للميليشيات الحوثية، إضافة للرحلات المشبوهة لنقل قيادات الميليشيات وخبراء ايران وحزب الله بين صنعاء وسلطنة عمان والاردن، في الوقت الذي تحاول الجماعة استخدام المطار كلافتة انسانية بمزاعم الحصار.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير