×
آخر الأخبار
التحالف يوزع مشاهد تفضح إرهاب "الحوثية".. والحكومة تدعو لتصنيفها "إرهابية" ضحاياها (7) مواطنين في أسبوع واحد.. قنابل "منفلتة" في شوارع صنعاء برنامج دعم نفسي لمتضررات فجر الحوثي منازلهن.. واحصائية: تفجير 58 منزلا خلال 2021 قيادي حوثي يستنجد بأسياده في طهران والضاحية الجنوبية.. وللنشطاء تفسير آخر جهود تحرير صنعاء في أولوية أجندات ندوة فكرية بمأرب "ضمن تداعيات الانقلاب الحوثي" .. الإصلاح يدعو الحكومة لوقف التدهور الاقتصادي وإنهاء معاناة اليمنيين ميليشيات الحوثي تستهدف الأحياء السكنية في مأرب بـ 4 صواريخ بالستية غارات مركّزة تدّك مواقع القدرات النوعية للميليشيات الحوثية بصنعاء فريق الرصد في مركز العاصمة الإعلامي يتتبع نهب (الحوثي) لمنازل المواطنين بصنعاء يعيش أوضاعاً اقتصادية صعبة.. "الحوثي" يضاعف معاناة المواطن في صنعاء (تقرير)

منصة للهجمات الإرهابية.. التحالف يفضح منظومة صواريخ إيرانية بمطار صنعاء الدولي

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 22 نوفمبر, 2021 - 08:26 مساءً

وزعّ التحالف العربي لدعم الشرعية مشاهد مصورة تفضح استخدام ميليشيات الحوثي مطار صنعاء الدولي، لتنفيذ هجمات إرهابية بالطيران المسيّر والصواريخ الباليستية.
 
ويُظهر الفيديو المسرب الذي بثته قناة "الحدث" مجموعة من أفراد الميليشيات يتدربون على استهداف الطيران المدني بمنظومة صواريخ جوية ايرانية الصنع.
 
الفيديو يظهر قيام المسلحين التابعين للميليشيات بالتدرب على استهداف الطيران في الجو واعتبار إحدى الطائرات الأممية هدفاً مفترضاً.
 
وفي السياق، حذر محللون عسكريون من أن ميليشيات الحوثي تتخذ من مطار صنعاء الدولي منصة للهجمات المعادية والإرهابية ومنصة لإطلاق الصواريخ، وتشير الى تلقي الجماعة دعماً ايران بتزويدها بمنظومة صواريخ.
 
كما أفاد المحلل العسكري محمد جواس أن ميليشيا الحوثي حولت مطار صنعاء لـ"ثكنة عسكرية" ونقطة ارتكاز لإطلاق الصواريخ والمسيًرات المفخخة باتجاه الأعيان المدنية في السعودية.
 
وتحوّل مطار صنعاء مؤخراً الى ما يشبه الجسر الجوي لدعم العمليات القتالية للميليشيات الحوثية، إضافة للرحلات المشبوهة لنقل قيادات الميليشيات وخبراء ايران وحزب الله بين صنعاء وسلطنة عمان والاردن، في الوقت الذي تحاول الجماعة استخدام المطار كلافتة انسانية بمزاعم الحصار.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً