×
آخر الأخبار
التحالف يوزع مشاهد تفضح إرهاب "الحوثية".. والحكومة تدعو لتصنيفها "إرهابية" ضحاياها (7) مواطنين في أسبوع واحد.. قنابل "منفلتة" في شوارع صنعاء برنامج دعم نفسي لمتضررات فجر الحوثي منازلهن.. واحصائية: تفجير 58 منزلا خلال 2021 قيادي حوثي يستنجد بأسياده في طهران والضاحية الجنوبية.. وللنشطاء تفسير آخر جهود تحرير صنعاء في أولوية أجندات ندوة فكرية بمأرب "ضمن تداعيات الانقلاب الحوثي" .. الإصلاح يدعو الحكومة لوقف التدهور الاقتصادي وإنهاء معاناة اليمنيين ميليشيات الحوثي تستهدف الأحياء السكنية في مأرب بـ 4 صواريخ بالستية غارات مركّزة تدّك مواقع القدرات النوعية للميليشيات الحوثية بصنعاء فريق الرصد في مركز العاصمة الإعلامي يتتبع نهب (الحوثي) لمنازل المواطنين بصنعاء يعيش أوضاعاً اقتصادية صعبة.. "الحوثي" يضاعف معاناة المواطن في صنعاء (تقرير)

منهم مستشار سياسي سابق.. المليشيا تختطف ثلاثة موظفين في السفارة الأمريكية

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 23 نوفمبر, 2021 - 05:25 مساءً

اختطفت مليشيا الحوثي، الإثنين، ثلاثة موظفين في السفارة الأمريكية بصنعاء، بعد أيام من الإفراج عن 30 موظفا نتيجة جهود للوساطة قادها مبعوث واشنطن لليمن تيم ليندر كينج.
 
وأكدت مصادر محلية، أن مليشيا الحوثي اختطفت أمس الاثنين عبدالقادر السقاف مستشار سياسي سابق بالسفارة ومحمد شماخ موظف بقسم المشتريات بالسفارة وعبدالحميد العجمي موظف بالوكالة الأمريكية كانوا يعملون ضمن طاقم السفارة الأمريكية بصنعاء.
 
ويأتي ذلك بعد يومين من إفراج المليشيا عن 30 موظفا يمنيا لدى السفارة الأمريكية، في حين ما يزال تسعة موظفين رهن الاحتجاز التعسفي بينهم اثنين من الوكالة الأميركية للتنمية التي تعمل في البلاد منذ 60 عامًا.
 
عن ذلك علث الصحفي اليمني فارس الحميري، بأن مليشيا الحوثي بدأت منذ منتصف أكتوبر الفائت حملة اعتقالات بحق عدد من موظفي السفارة الأمريكية بصنعاء.
 
وأشار الحميري إلى أن بعض الموظفين "تم استدعائهم لاجتماع في "الشيرتون" وآخرين تم اعتقالهم من منازلهم، وتم اخضاعهم لتحقيقات مكثفة لعدة أيام وإطلق سراح عدد منهم قبل أيام".
 
وذكر الحميري أن "حملة الاعتقالات لموظفي السفارة الامريكية بصنعاء، رافق اقتحام الحوثيين لمقر السفارة واستبدال الحراسة بعناصر مسلحة من الجماعة".
 
ومن بين المختطفين منذ أسابيع، جميل اسماعيل وهو موظف بالملحق التجاري الاقتصادي، وهشام الوزير وشائف الهمدني الموظفان في الوكالة الامريكية، وبسام مردحي الموظف في قسم التحقيقات بالسفارة، ومحمد خراشي الموظف في قسم التحقيقات بالسفارة.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً