×
آخر الأخبار
أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة تنفيذي "أمانة العاصمة": مهمة استعادة الدولة تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية مجلس الإسناد الشعبي بأمانة العاصمة يدين محاولة اغتيال الشيخ "عبدالله صعتر" طرقات صنعاء شبه مدمرة وجبايات "الحوثي" لا تتوقف (صور)  فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟

منهم مستشار سياسي سابق.. المليشيا تختطف ثلاثة موظفين في السفارة الأمريكية

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 23 نوفمبر, 2021 - 05:25 مساءً

اختطفت مليشيا الحوثي، الإثنين، ثلاثة موظفين في السفارة الأمريكية بصنعاء، بعد أيام من الإفراج عن 30 موظفا نتيجة جهود للوساطة قادها مبعوث واشنطن لليمن تيم ليندر كينج.
 
وأكدت مصادر محلية، أن مليشيا الحوثي اختطفت أمس الاثنين عبدالقادر السقاف مستشار سياسي سابق بالسفارة ومحمد شماخ موظف بقسم المشتريات بالسفارة وعبدالحميد العجمي موظف بالوكالة الأمريكية كانوا يعملون ضمن طاقم السفارة الأمريكية بصنعاء.
 
ويأتي ذلك بعد يومين من إفراج المليشيا عن 30 موظفا يمنيا لدى السفارة الأمريكية، في حين ما يزال تسعة موظفين رهن الاحتجاز التعسفي بينهم اثنين من الوكالة الأميركية للتنمية التي تعمل في البلاد منذ 60 عامًا.
 
عن ذلك علث الصحفي اليمني فارس الحميري، بأن مليشيا الحوثي بدأت منذ منتصف أكتوبر الفائت حملة اعتقالات بحق عدد من موظفي السفارة الأمريكية بصنعاء.
 
وأشار الحميري إلى أن بعض الموظفين "تم استدعائهم لاجتماع في "الشيرتون" وآخرين تم اعتقالهم من منازلهم، وتم اخضاعهم لتحقيقات مكثفة لعدة أيام وإطلق سراح عدد منهم قبل أيام".
 
وذكر الحميري أن "حملة الاعتقالات لموظفي السفارة الامريكية بصنعاء، رافق اقتحام الحوثيين لمقر السفارة واستبدال الحراسة بعناصر مسلحة من الجماعة".
 
ومن بين المختطفين منذ أسابيع، جميل اسماعيل وهو موظف بالملحق التجاري الاقتصادي، وهشام الوزير وشائف الهمدني الموظفان في الوكالة الامريكية، وبسام مردحي الموظف في قسم التحقيقات بالسفارة، ومحمد خراشي الموظف في قسم التحقيقات بالسفارة.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير