×
آخر الأخبار
نهب المساعدات الإنسانية.. وسيلة حوثية لتجويع وإخضاع اليمنيين (تقرير خاص) سادية حوثية.. المليشيا تزيد من تعذيبها للفنانة المختطفة "الحمادي" وثلاث من زميلاتها مدير مشروع مسام: مهارات الحوثي في صناعة وتمويه الألغام في تطور مستمر  تجنيد قسري متزايد.. طلاب صنعاء لماذا تركوا فريسة لإرهاب الحوثي..؟ في لقاء مع المبعوث الأممي.. الإصلاح: نؤمن بالسلام كخيار استراتيجي والحوثية وداعميها يقفون حجر عثرة أمام تحقيقه طالبوا برحيل العميد .. تفاصيل اعتداء مليشيا الحوثي على طلاب كلية الطب بجامعة صنعاء بعد رفعهما صور سليماني .. اتحاد كرة القدم يحذر إدارة أهلي وشعب صنعاء ويهدد بشطبهما من عضويته قانونية الإصلاح بأمانة العاصمة تدين جرائم مليشيا الحوثي بحق المعارضين ومصادرة ممتلكاتهم شلل الأطفال يعود.. والمليشيا الحوثية تصرّ على منع حملات "اللقاح" تحالف الأحزاب يدعو الحكومة والتحالف إلى وضع "استراتيجية فعالة" لإنهاء الإرهاب الحوثي

فريق الرصد في مركز العاصمة الإعلامي يتتبع نهب (الحوثي) لمنازل المواطنين بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 04 ديسمبر, 2021 - 10:22 مساءً

يواصل فريق الرصد بمركز العاصمة الإعلامي رصد وتوثيق حملات النهب المنظمة، التي تمارسها مليشيا الحوثي بحق منازل المواطنين في مختلف مديريات العاصمة صنعاء.
 
وتؤكد الإحصاءات شبه اليومية أن حملات النهب الحوثية للأملاك والمنازل، لا تشمل فقط القيادات والمسوؤولين في الحكومة الشرعية، بل المواطنين العاديين والتجار، وعدداً من القيادات التي كانت تعمل إلى وقت قريب في صفوف المليشيا.
 
ونفذت المليشيا خلال الأسبوع الماضي، نزولات إلى عدد من الأحياء، ضمت أطقما عسكرية لإنذار ساكنين بإخلاء منازلهم وتسليمها لقيادات حوثية.
 
منها حي حزيز جنوب العاصمة، الذي تعرض فيه مواطنون، للطرد وإنذار آخرين وإعطائهم مهلة للخروج من بيوتهم.
 
وفي حي الحصبة، غدا منزل حزام الجائفي، مهدداً بالتفجير، بعد مقاومة ابنه يحيى الجائفي للحوثيين، في قسم شرطة شملان، الذي كان مديراً له.
 
وقال مصدر خاص إن الجائفي هاجم مشرفاً حوثياً داخل القسم، وبعد اشتباك قتل المشرف الحوثي، وهو ما حدا بالمليشيا إلى مطاردته وتهديد والده بتفجير منزله.
 
والشهر الماضي، طردت المليشيا العشرات من الأسر من منازلها وأنذرت أعدادا كبيرة من المواطنين بإخلاء مساكنها، تمهيداً للاستيلاء عليها تحت ذريعة أن ملكيتها تعود إلى موالين للعدوان حد زعمها.
 
ووصلت عمليات النهب الحوثية، التي رصدها "العاصمة أونلاين" الأسبوع المنصرم إلى 10 عمليات نهب لمنازل في السبعين والروضة وشملان.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً