×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

فريق الرصد في مركز العاصمة الإعلامي يتتبع نهب (الحوثي) لمنازل المواطنين بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 04 ديسمبر, 2021 - 10:22 مساءً

يواصل فريق الرصد بمركز العاصمة الإعلامي رصد وتوثيق حملات النهب المنظمة، التي تمارسها مليشيا الحوثي بحق منازل المواطنين في مختلف مديريات العاصمة صنعاء.
 
وتؤكد الإحصاءات شبه اليومية أن حملات النهب الحوثية للأملاك والمنازل، لا تشمل فقط القيادات والمسوؤولين في الحكومة الشرعية، بل المواطنين العاديين والتجار، وعدداً من القيادات التي كانت تعمل إلى وقت قريب في صفوف المليشيا.
 
ونفذت المليشيا خلال الأسبوع الماضي، نزولات إلى عدد من الأحياء، ضمت أطقما عسكرية لإنذار ساكنين بإخلاء منازلهم وتسليمها لقيادات حوثية.
 
منها حي حزيز جنوب العاصمة، الذي تعرض فيه مواطنون، للطرد وإنذار آخرين وإعطائهم مهلة للخروج من بيوتهم.
 
وفي حي الحصبة، غدا منزل حزام الجائفي، مهدداً بالتفجير، بعد مقاومة ابنه يحيى الجائفي للحوثيين، في قسم شرطة شملان، الذي كان مديراً له.
 
وقال مصدر خاص إن الجائفي هاجم مشرفاً حوثياً داخل القسم، وبعد اشتباك قتل المشرف الحوثي، وهو ما حدا بالمليشيا إلى مطاردته وتهديد والده بتفجير منزله.
 
والشهر الماضي، طردت المليشيا العشرات من الأسر من منازلها وأنذرت أعدادا كبيرة من المواطنين بإخلاء مساكنها، تمهيداً للاستيلاء عليها تحت ذريعة أن ملكيتها تعود إلى موالين للعدوان حد زعمها.
 
ووصلت عمليات النهب الحوثية، التي رصدها "العاصمة أونلاين" الأسبوع المنصرم إلى 10 عمليات نهب لمنازل في السبعين والروضة وشملان.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً