×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

الزينبيات تطرد أسرته من سكنه الخاص.. أكاديمي بجامعة صنعاء يشكو مضايقات المليشيا

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 16 ديسمبر, 2021 - 10:28 مساءً

أكد أستاذ الفكر التربوي بجامعة صنعاء، الأستاذ الدكتور أحمد محمد الدغشي، أن مليشيا الحوثي استولت على مسكنه الكائن في مباني السكن الخاص بأعضاء هيئة التدريس، وطردت أسرته منه.
 
وقال الدكتور الدغشي، في بلاغ صحفي نشره على صفحته في "فيسبوك" والذي اطلع عليه "العاصمة أونلاين" إن الحوثيين لم يكتفوا باغتصابهم إدارة الجامعة، بل يعملون على ملاحقة الأساتذة المختلفين معهم فكريا و سياسيا واقتحام منازل بعضهم، مضيفاً أنه من الملاحقين من الجماعة.
 
وأشار إلى أن المليشيا اخنطفت بعض الأكاديميين، كما أن تضيق على البعض الآخر.. مؤكداً بأن من عاد من الأكاديميين إلى صنعاء، تعمل الانتقام منه وإخراجه من مسكنه الجامعي قسراً
 
ولفت إلى أنه تم إخراج عدد من الذين لم يعلنوا ولاءهم للمليشيا، وأصبحت أسرهم في العراء.
 
وأكد أن ما ترتكبه المليشيا بحق الأكاديميين، مخالف لقانون الجامعات اليمنية رقم ٢٣٨ لسنة ١٩٩٨م، كما أنه يخالف حكماً أصدرته المحكمة الإدارية الخاضعة للمليشيا، والذي أقرته في السابع من يوليو الماضي.
 
وكشف الدكتور الدغشي في بلاغه، بأن المليشيا أمعنت في ممارسة سياسة التمييز العنصري معه، كما أنها عملت إيذاء أبنائه الملتحقين في الجامعة، وفي مدرسة أزال.
 
وعن اقتحام المليشيا لشقته، أوضح أن فرقة الزينبيات هي من اقتحمتها أكثر من مرة، وهو ما أحدث الرعب لأسرته.
 
وأشار إلى أن أسرته اضطرت إلى مغادرة الشقة تحت التهديد، رغم المحاولات مع المليشيا إلى ثنيهم من تنفيذ تهديداتها المستمرة.
 
وقال "هذا في حين لا يطبق الحوثيون في إدارة الجامعة المعيار ذاته على الموالين لهم، بل يعلم الزملاء سكان الحرم الجامعي أنه يسكن في هذه المساكن بعض الموالين لهم، بمن في ذلك من ليس لهم صفة أكاديمية من الأساس".
 
وتابع أستاذ الفكر التربوي "هو ما خاطبتْ به نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء الجهات ذات العلاقة إن كانوا لا يعلمون، فإلى الله المشتكى".
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير