×
آخر الأخبار
انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين

ضربات دقيقة للتحالف تدك قدرات الميليشيات بمطار صنعاء.. إسقاط حصانة مواقع التهديدات

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 20 ديسمبر, 2021 - 10:59 مساءً

تتواصل في العاصمة صنعاء مساء اليوم الأثنين، انفجارات عنيفة مع تصاعد للأدخنة الكثيفة اثر ضربات جوية مركزة ودقيقة شنتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية على مواقع ميليشيات الحوثي بمطار صنعاء. 

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية مساء اليوم، تنفيذ ضربات جوية دقيقة ومحددة لأهداف عسكرية مشروعة تابعة لميليشيات الحوثية الإرهابية بمطار صنعاء.
 
وأشار التحالف إلى إسقاطه الحماية لمواقع محددة بمطار صنعاء وفقا للقانون الدولي والإنساني، مؤكداً أن ضربات مواقع الميليشيات في مطار صنعاء تأتي استجابة للتهديد، حيث ثبت استخدام مرافقه من قبل الميليشيات لإطلاق هجمات إرهابية عابرة للحدود.
 
وأكد التحالف في بيان – أن العملية ستتواصل بصورة أوسع حتى القضاء على كامل القدرات الإرهابية للميليشيات، وسبق الغارات بيان تحذيري عاجل من التحالف طالب العاملين من المنظمات الدولية والإنسانية والمدنيين بإخلاء مطار صنعاء حالاً.
 
من جانبه، قال متحدث التحالف العميد ركن تركي المالكي، إن ميليشيات الحوثي تعمدت مهاجمة المدنيين والمطارات في السعودية، مشيراً الى اتخاذ إجراءات قانونية للتعامل مع التهديد عملياتياً.
 
وأضاف في حديث تلفزيوني لقناة "العربية" أن ميليشيات الحوثي استخدمت الأعيان المدنية كغطاء لعملياتها العسكرية، مشيراً إلى اتخاذ إجراءات قانونية قبل توجيه ضربات عسكرية في مطار صنعاء، لافتاً الى أن القانون الدولي يجيز رفع الحصانة عن المواقع المدنية.

وقال المالكي إن التحالف منح المدنيين إنذارا بمغادرة مطار صنعاء رغم علمه بعدم وجودهم، مشدداً على أن التحالف لديه سياسة ثابتة واستراتيجية دفاعية في اليمن.

وتابع "حرصنا في الضربات بعدم تأثر العمليات التشغيلية لمطار صنعاء"، وقال إن الضربات الجوية في المطار طالت أهدافا عسكرية مشروعة، لافتاً إلى أن إجراءات صارمة برفع الحصانة عن الأعيان المدنية التي يستغلها الحوثي.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير