×
آخر الأخبار
 نقابة الصحفيين تطالب الحوثيين بسرعة الإفراج عن الصحفي "المياحي"  رابطة حقوقية تدين اختطاف مليشيا الحوثي الناشطين والكتاب من شوارع صنعاء  المركز الأمريكي للعدالة يدين اختطافات الحوثيين للصحفيين والنشطاء ويقول إنها غير قانونية "الزبيري" لـ"العاصمة أونلاين": مليشيا الحوثي دمرت المؤسسات الإعلامية ومارست الإرهاب المنظم بحق الصحفيين في صنعاء  نقابة الصحفيين اليمنيين تناقش تحريك دعوى قضائية ضد مليشيا الحوثي متظاهرون في مأرب وتعز ينددون باستمرار العدوان الاسرائيلي على غزة  خطباء المساجد يشددون على أهمية التمسك بقيم ثورة 26سبتمبر  لماذا دمرت مليشيا الحوثي الإعلام الوطني فور انقلابها على الدولة؟  وكيل أمانة العاصمة:" الاحتفال الشعبي بثورة 26 سبتمبر يناقض عقيدة مليشيا الحوثي ويثير قلقها" "اعدام ابناء تهامة" .. جريمة مكتملة الأركان تستوجب ملاحقة القتلة  

"ماجد الموشكي".. مختطف في سجون المليشيا تقرر مواصلة سجنه 5 سنوات أخرى

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 23 ديسمبر, 2021 - 11:04 مساءً

 
يواجه المختطف "ماجد أحمد ثابت الموشكي" حكماً باطلاً أصدرته المليشيا بحقه، وذلك بمواصلة سجنه خمس سنوات، رغم براءته ولا ذنب ارتكبه سوى أنه أخطأ بتصديق رواية الحوثي بالعفو العام، وذلك في 2016.
 
عاد حينها ماجد الموشكي، من محافظة مأرب التي كان فيها جندياً إلى قريته في مغرب عنس بمحافظة ذمار، استدرجه إعلان المليشيا ما أسمته العفو لكل من يقاتلها، وأن من سيعود إلى منزله فهو آمن.
 
ابتلع ماجد الطعم، إذا اختطفته المليشيا من داخل منزله، في الأول من يوليو 2017، لتبدأ رحلته في أقبية السجن بصنعاء، وذلك في مبنى الأمن السياسي، الذي حولت المليشيا تسميته إلى مبنى الأمن والمخابرات.
 
يقول المحامي عبدالمجيد صبرة، إن المختطف الموشكي، ظل في السجن دون أخذ أقواله منذ اختطافه لأكثر من عام وعشرة أشهر.
 
وبحسب رواية صبرة أن الموشكي أخذت أقواله في التاسع من أبريل 2019 وذلك في السجن نفسه، لتعمل المليشيا بعدها عل إحالته إلى ما تدعي بالنيابة الجزائية المتخصصة، وكان ذلك في الثاني من أكتوبر من العام ذاته.
 
ويقول إنه من بعد هذا التاريخ أحيل مجدداً إلى المحكمة (غير القانونية) أي بعد مرور ثلاث سنوات وثلاثة أشهر من اعتقاله، بتهمة السعي والتخابر مع العدوان، وهي تهمة المليشيا الجاهزة.
 
وعن محاكمته أكد أنها باطلة، مشيراً إلى أن مذكرة الدفاع أوضحت الأخطاء الإجرائية والموضوعية في قضية الموشكي.
 
وقال "بينا أن المختطف من العائدين، والمفترض أن لا تتم معاقبته" مشيراً إلى صدور حكم آخر بحقه، حيث لم تعمل محكمة المليشيا بالدفاع المقدم وقررت إدانته بالتهم المنسوبة إليه والحكم بالسجن خمس سنوات.
 
ويرى صبرة أن الإفراج لن يتحقق للمختطف الموشكي، حسب معلوماته إلا بصفقة تبادل، وهو ما يشير إلى عودته الحتمية من حيث كان، أي من "مأرب".
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير