×
آخر الأخبار
خطباء المساجد يشددون على أهمية التمسك بقيم ثورة 26سبتمبر  لماذا دمرت مليشيا الحوثي الإعلام الوطني فور انقلابها على الدولة؟  وكيل أمانة العاصمة:" الاحتفال الشعبي بثورة 26 سبتمبر يناقض عقيدة مليشيا الحوثي ويثير قلقها" "اعدام ابناء تهامة" .. جريمة مكتملة الأركان تستوجب ملاحقة القتلة   مليشيا الحوثي تختطف اثنين من مشائخ المؤتمر في صنعاء  منظمة دولية تحذر" وجود مليون طفل يمني خارج المدرسة قنبلة موقوتة" صنعاء.. نقابة موظفي "بنك سبأ" تعلن مواصلة الإضراب في ذكرى اعدامهم .. رابطة حقوقية تطالب بمحاكمة قتلة أبناء تهامة في صنعاء مؤسسة الاتصالات تعلن تشغيل خدمة "ستارلينك" للإنترنت الفضائي في اليمن رسميًا مليشيا الحوثي تختطف شابا رفع صورة نجل الرئيس الأسبق وسط صنعاء

رابطة تدين استمرار احتجاز المليشيا للمختطفين في مواقع معرضة للقصف

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 27 ديسمبر, 2021 - 05:19 مساءً

أدانت رابطة أمهات المختطفين، استمرار احتجاز المختطفين في مواقع معرضة للقصف (سجن معسكر الأمن المركزي بصنعاء) وحملّت مليشيات الحوثي المسؤولية عن حياتهم.
 
كما أدانت منع الزيارات عن أمهات وذوي المختطفين داخل السجن وعدم استطاعتهم في الوصول لمعلومات كافية تطمئنهم على سلامة أبنائهم منذ قصف طيران التحالف العربي لمحيط السجن يوم 23 ديسمبر 2021.
 
وقال البيان "رغم حصول بعض الأهالي على اتصالات من ذويهم مليئة بالذعر كما قالها أحد المختطفين لأمه وشقيقاته: "لم أكن أتوقع أني سأسمع صوتكم مرة أخرى"! تُصرّ مليشيات الحوثي على منع الزيارة عن المحتجزين في سجن الأمن المركزي، ويظل حالهم وحال المخفيين قسراً فيه مجهولاً حتى اليوم.
 
وطالبت رابطة أمهات المختطفين، مليشيات الحوثي والتحالف العربي بالالتزام بالقانون الدولي الإنساني تجاه السجون باعتبارها أعياناً مدنية في ظل النزاع.
 
كما طالبت المفوضية السامية ومكتب الصليب الأحمر وجميع المنظمات المحلية والدولية بتكثيف الضغط لفتح الزيارات لأهالي المحتجزين في سجن الأمن المركزي للاطمئنان على أبنائهم، والعمل على الإفراج عنهم وضمان سلامتهم.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً