×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

استخدمتهم كدروع بشرية.. المليشيا عرضت أكثر من 13 ألف مختطف للخطر

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 02 يناير, 2022 - 09:43 مساءً

وثقت منظمة حقوقية مقتل 200 مختطف ومخف قسرا تحت التعذيب الممنهج في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية خلال السبع السنوات الماضية.
 
وقالت منظمة إرادة لمناهضة التعذيب والإخفاء القسري، في مؤتمر إشهار تقرير لها، عقدته اليوم بمأرب إن التعذيب الوحشي وسوء المعاملة والحرمان من الرعاية الصحية الأولية تسبب بإعاقة المئات من المختطفين والمخفيين قسرا في سجون المليشيات الانقلابية.
 
وأوضحت أن المليشيا تستخدم أكثر من 13 ألف مختطف ومخفي قسراً كدروع بشرية وتعرض حياتهم للخطر في انتهاك صارخ لكل القوانين والمواثيق الدولية، حيث تحتجزهم في مخازن تسليح ومعسكرات تدريب ومقراتها المعرضة للاستهداف من قبل طيران التحالف كونها مواقع عسكرية مشروعة تستخدمها المليشيا لأنشطتها العسكرية العدائية.
 
وبينت منظمة إرادة وثقت وجود 5 آلاف و426 مختطفا في سجون داخل معسكر الأمن المركزي والأمن القومي والأمن السياسي بالإضافة إلى 7 آلاف و500 مختطف آخرين محتجزين في سجون داخل معسكر الشرطة العسكرية ومعسكر (48) ومعسكر جبل صَرِف.
 
وأكدت أن مليشيا الحوثي تحتجز عشرات المختطفين في مساكن داخل أحياء مدنية تستخدمها كمقرات لها، مثل منزل نائب رئيس الجمهورية ومنزل علوي السلامي ومجمع فلل حدة وغيرها من المنازل بصنعاء.
 
وقالت إن من بين المختطفين الذين تم توثيق حالتهم نحو 73 طفلا قاصرا تحت سن السادسة عشرة و37 امرأة مختطفة ومخفية قسرا في سجون سرية، يتعرضن فيها لأبشع التعذيب النفسي والجسدي وحرمان أهاليهن من الاتصال أو الزيارة.
 
واشارت إلى أنها وثقت أيضا صدور أحكام إعدام باطلة وغير شرعية بحق 293 مختطفا، جميعها صدرت عن المحكمة الجزائية المتخصصة التابعة للمليشيا في صنعاء بعد محاكمة هزلية بتهم سياسية و كيدية وملفقة أبرزها التخابر مع دول اجنبية.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً