×
آخر الأخبار
نهب المساعدات الإنسانية.. وسيلة حوثية لتجويع وإخضاع اليمنيين (تقرير خاص) سادية حوثية.. المليشيا تزيد من تعذيبها للفنانة المختطفة "الحمادي" وثلاث من زميلاتها مدير مشروع مسام: مهارات الحوثي في صناعة وتمويه الألغام في تطور مستمر  تجنيد قسري متزايد.. طلاب صنعاء لماذا تركوا فريسة لإرهاب الحوثي..؟ في لقاء مع المبعوث الأممي.. الإصلاح: نؤمن بالسلام كخيار استراتيجي والحوثية وداعميها يقفون حجر عثرة أمام تحقيقه طالبوا برحيل العميد .. تفاصيل اعتداء مليشيا الحوثي على طلاب كلية الطب بجامعة صنعاء بعد رفعهما صور سليماني .. اتحاد كرة القدم يحذر إدارة أهلي وشعب صنعاء ويهدد بشطبهما من عضويته قانونية الإصلاح بأمانة العاصمة تدين جرائم مليشيا الحوثي بحق المعارضين ومصادرة ممتلكاتهم شلل الأطفال يعود.. والمليشيا الحوثية تصرّ على منع حملات "اللقاح" تحالف الأحزاب يدعو الحكومة والتحالف إلى وضع "استراتيجية فعالة" لإنهاء الإرهاب الحوثي

وعود الحوثي تبخرت.. المليشيا تصرف 7 آلاف ريال لكل معلم  

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 08 يناير, 2022 - 08:52 مساءً

أفادت مصادر تربوية أن مليشيا الحوثي تراجعت مجدداً عن وعودها بصرف جزء يسير من رواتب المعلمين في المحافظات التي تسيطر عليها، واكتفت بصرف سبعة آلاف لكل معلم، بدلاً من 30 ألف كما وعدت في أغسطس الماضي.
 
وأكدت المصادر تعليق المعلمين في العاصمة صنعاء إضراباً كانوا أعلنوا عنه الشهر الماضي، عقب وعود من مدراء المدارس بصرف جزء من المستحقات مع بداية العام الجديد.
 
إلا أن تلك الوعود لم يتحقق منها شيء سوى صرف سبعة آلاف ريال فقط لكل معلم.
 
وقالت إحدى المعلمات لـ"العاصمة أونلاين" " إن الإضراب تم تعليقه بعد وعود المدراء بصرف مبالغ مالية بسيطة لكل معلم، وأشارت إلى أن الوعود كلها لم تفي بها المليشيا حتى اللحظة.
 
ومنتصف ديسمبر الماضي بدأ المعلمون في مدارس صنعاء إضراباً شاملاً، عقب ترجع مليشيا الحوثي عن وعودها السابقة بصرف 30 ألف ريال شهريا لكل معلم.
 
وكان يحيى الحوثي المعين وزيراً للتربية في حكومة المليشيا غير المعترف بها قد أعلن منتصف أغسطس الماضي تشكيل ما أسماه "صندوق المعلم" لتحصيل إيرادات ضخمة من ضرائب وجمارك مضافة على بعض السلع، وكذا رسوم إضافية على بعض الخدمات، والبدء بصرف 30 ألف شهرياً للمعلمين، بدءاً من شهر ديسمبر الفائت لكن تلك الوعود تبخرت.
 
ومنذ 2016 انقطعت رواتب المعلمين في المناطق غير المحررة، ورفضت مليشيا الحوثي عرضا من الحكومة الشرعية بصرف رواتب الموظفين شرط ان توصل الإيرادات إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً