×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

مجلس أعلى لمصادرة أموال الهاربين.. كيان حوثي مستحدث لنهب الممتلكات بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 15 يناير, 2022 - 09:58 مساءً

تواصل مليشيا الحوثي مسلسل نهبها للأموال والممتلكات في العاصمة صنعاء، وغيرها من المناطق والمحافظة التي ما زالت تحت سيطرتها، والتي بين الحين والآخر تستحدث الأجهزة والمجالس التي تنفذ عمليات النهب والسرقة لأموال اليمنيين.
 
وعلى شاكلة "الحارس القضائي" والهيئات والمجالس الأخرى المختصة بالزكاة أو أراضي الأوقاف، تسعى المليشيا إلى تشكيل مجلس أعلى مهمته مصادرة أموال المعارضين لها من سياسيين ومسؤولين في الدولة وتجار ومشائخ، ممن غادروا صنعاء تباعاً منذ بدء الانقلاب المدعوم إيرانياً على الدولة.
 
وقالت مصادر مطلعة لـ "العاصمة أونلاين" إن المليشيا تعتزم الإعلان قريباً عن ما أسمته بالمجلس الأعلى لمصادرة أموال الهاربين، في توجه للاستحواذ عن كل الأموال والممتلكات.
 
وتعتزم المليشيا أن يكون الإعلان عن مجلسها المستحدث تحت غطاء سياسي وقانوني في ظل سيطرتها وتحكمها بالمحاكم في صنعاء.
 
ويأتي ذلك بعد رفعها عديد ملفات إلى محاكمها غير الشرعية، كطريق أولى لمصادرة هذه الأموال، أو المباني ليصبح المجلس الجديد هو المتحكم بها، وسيكون متصلا بقيادات الصف الأول من الجماعة بحسب المصادر.
 
وزادت المليشيا من مصادرتها للممتلكات في الأشهر الأخيرة، وصلت إلى مصادرة أراضي وشقق واقعة ضمن مدن سكنية، مستخدمة في ذلك وزارات عدة منها وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة التابعة لها.
 
والأسبوع الماضي أكدت مصادر "العاصمة أونلاين" أن القيادي في المليشيا صالح الشاعر المعين من قبلها "حارسا قضائيا" استولى على عمارة سكنية تتبع شركة حكومية.
 
وقالت إن العمارة السكنية تتكون من خمسة أدوار وتتبع الشركة اليمنية القابضة، وتقع في جوار السفارة السعودية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً