×
آخر الأخبار
‏المبعوث الأممي يناقش مع اقتصاديين يمنيين تنسيق السياسة النقدية ومعالجة تدهور العملة مليشيا الحوثي ترتكب 63 خرقاً للهدنة في جبهات مختلفة خلال يوم واحد الداخلية تعلن بدء تفعيل العمل بالرقم الوطني لمنتسبي الوزارة تدشين العمل بمشروع طريق عقبة هيجة العبد في المقاطرة انطلاق المؤتمر العلمي الأول لجامعة إقليم سبأ غداً الأربعاء مليشيا الحوثي تضع قوائم بالممنوعين من السفر عبر مطار صنعاء الدولي مليشيا الحوثي تفصل قسم المختبرات والتمريض عن كلية الطب بجامعة صنعاء "أعمال عصابات".. عناصر الحوثي تسطو ليلا على المساحات العامة بمدينة سعوان السكنية إب .. قيادات حوثية تقتل مواطن داخل منزله في مذيخرة بطريقة بشعة النائب العليمي يستكمل تسليم مكتب رئاسة الجمهورية للدكتور الشعيبي

مجلس أعلى لمصادرة أموال الهاربين.. كيان حوثي مستحدث لنهب الممتلكات بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 15 يناير, 2022 - 09:58 مساءً

تواصل مليشيا الحوثي مسلسل نهبها للأموال والممتلكات في العاصمة صنعاء، وغيرها من المناطق والمحافظة التي ما زالت تحت سيطرتها، والتي بين الحين والآخر تستحدث الأجهزة والمجالس التي تنفذ عمليات النهب والسرقة لأموال اليمنيين.
 
وعلى شاكلة "الحارس القضائي" والهيئات والمجالس الأخرى المختصة بالزكاة أو أراضي الأوقاف، تسعى المليشيا إلى تشكيل مجلس أعلى مهمته مصادرة أموال المعارضين لها من سياسيين ومسؤولين في الدولة وتجار ومشائخ، ممن غادروا صنعاء تباعاً منذ بدء الانقلاب المدعوم إيرانياً على الدولة.
 
وقالت مصادر مطلعة لـ "العاصمة أونلاين" إن المليشيا تعتزم الإعلان قريباً عن ما أسمته بالمجلس الأعلى لمصادرة أموال الهاربين، في توجه للاستحواذ عن كل الأموال والممتلكات.
 
وتعتزم المليشيا أن يكون الإعلان عن مجلسها المستحدث تحت غطاء سياسي وقانوني في ظل سيطرتها وتحكمها بالمحاكم في صنعاء.
 
ويأتي ذلك بعد رفعها عديد ملفات إلى محاكمها غير الشرعية، كطريق أولى لمصادرة هذه الأموال، أو المباني ليصبح المجلس الجديد هو المتحكم بها، وسيكون متصلا بقيادات الصف الأول من الجماعة بحسب المصادر.
 
وزادت المليشيا من مصادرتها للممتلكات في الأشهر الأخيرة، وصلت إلى مصادرة أراضي وشقق واقعة ضمن مدن سكنية، مستخدمة في ذلك وزارات عدة منها وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة التابعة لها.
 
والأسبوع الماضي أكدت مصادر "العاصمة أونلاين" أن القيادي في المليشيا صالح الشاعر المعين من قبلها "حارسا قضائيا" استولى على عمارة سكنية تتبع شركة حكومية.
 
وقالت إن العمارة السكنية تتكون من خمسة أدوار وتتبع الشركة اليمنية القابضة، وتقع في جوار السفارة السعودية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً