×
آخر الأخبار
انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين

شلل الأطفال يعود.. والمليشيا الحوثية تصرّ على منع حملات "اللقاح"

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 18 يناير, 2022 - 10:36 مساءً

أكد وزير الصحة قاسم بحيبح اليوم الثلاثاء، ظهور حالات شلل الأطفال في البلاد لعدم تنفيذ حملات اللقاح، التي ما تزال مليشيا الحوثي ترفض تنفيذها حتى اللحظة.
 
وقال "بحيبح" في تغريدة له على حسابه في تويتر: "أعلنت اليمن خالية من شلل الأطفال عام ٢٠٠٥ وللأسف ظهرت مؤخرا حالات شلل أطفال لعدم تنفيذ حملات اللقاح بشكل سليم رغم توفر اللقاحات".
 
وأفاد أن وزارة الصحة تعد حالياً بالتعاون مع الشركاء "لحملات لقاح ضد شلل الأطفال على أن تشمل كل اليمن وبأسلوب شامل من منزل لمنزل"، مضيفاً: "ومازالت السلطات الحوثية ترفض ذلك".
 
وترجع أسباب عودة انتشار الفيروس في اليمن إلى ما تمارسه مليشيا الحوثي من ضغوط على حملات التطعيم في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، لا سيما محافظة صعدة معقل الميليشيا والتي باتت مستثناة بشكل دائم من أي حملة وطنية للتطعيم.
 
وشنت الميليشيا خلال السنوات الماضية، حملات إعلامية ضد المنظمات واللقاحات معللة منعها بأن "التلقيح مؤامرة أمريكية تستهدف اليمنيين".
 
يذكر أن يونيسيف أعلنت نهاية شهر ديسمبر الماضي، عن وصول أكثر من 12 مليون من لقاحات شلل الأطفال الى عدن، "ستوفر الحماية لأكثر من 10 مليون طفل تحت سن العاشرة"، وفقا لبيان للمنظمة على تويتر.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً