×
آخر الأخبار
‏المبعوث الأممي يناقش مع اقتصاديين يمنيين تنسيق السياسة النقدية ومعالجة تدهور العملة مليشيا الحوثي ترتكب 63 خرقاً للهدنة في جبهات مختلفة خلال يوم واحد الداخلية تعلن بدء تفعيل العمل بالرقم الوطني لمنتسبي الوزارة تدشين العمل بمشروع طريق عقبة هيجة العبد في المقاطرة انطلاق المؤتمر العلمي الأول لجامعة إقليم سبأ غداً الأربعاء مليشيا الحوثي تضع قوائم بالممنوعين من السفر عبر مطار صنعاء الدولي مليشيا الحوثي تفصل قسم المختبرات والتمريض عن كلية الطب بجامعة صنعاء "أعمال عصابات".. عناصر الحوثي تسطو ليلا على المساحات العامة بمدينة سعوان السكنية إب .. قيادات حوثية تقتل مواطن داخل منزله في مذيخرة بطريقة بشعة النائب العليمي يستكمل تسليم مكتب رئاسة الجمهورية للدكتور الشعيبي

شلل الأطفال يعود.. والمليشيا الحوثية تصرّ على منع حملات "اللقاح"

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 18 يناير, 2022 - 10:36 مساءً

أكد وزير الصحة قاسم بحيبح اليوم الثلاثاء، ظهور حالات شلل الأطفال في البلاد لعدم تنفيذ حملات اللقاح، التي ما تزال مليشيا الحوثي ترفض تنفيذها حتى اللحظة.
 
وقال "بحيبح" في تغريدة له على حسابه في تويتر: "أعلنت اليمن خالية من شلل الأطفال عام ٢٠٠٥ وللأسف ظهرت مؤخرا حالات شلل أطفال لعدم تنفيذ حملات اللقاح بشكل سليم رغم توفر اللقاحات".
 
وأفاد أن وزارة الصحة تعد حالياً بالتعاون مع الشركاء "لحملات لقاح ضد شلل الأطفال على أن تشمل كل اليمن وبأسلوب شامل من منزل لمنزل"، مضيفاً: "ومازالت السلطات الحوثية ترفض ذلك".
 
وترجع أسباب عودة انتشار الفيروس في اليمن إلى ما تمارسه مليشيا الحوثي من ضغوط على حملات التطعيم في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، لا سيما محافظة صعدة معقل الميليشيا والتي باتت مستثناة بشكل دائم من أي حملة وطنية للتطعيم.
 
وشنت الميليشيا خلال السنوات الماضية، حملات إعلامية ضد المنظمات واللقاحات معللة منعها بأن "التلقيح مؤامرة أمريكية تستهدف اليمنيين".
 
يذكر أن يونيسيف أعلنت نهاية شهر ديسمبر الماضي، عن وصول أكثر من 12 مليون من لقاحات شلل الأطفال الى عدن، "ستوفر الحماية لأكثر من 10 مليون طفل تحت سن العاشرة"، وفقا لبيان للمنظمة على تويتر.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً