×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

سادية حوثية.. المليشيا تزيد من تعذيبها للفنانة المختطفة "الحمادي" وثلاث من زميلاتها

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 20 يناير, 2022 - 09:17 مساءً

‏أكدت مصادر حقوقية أن مليشيا الحوثي كثفت من عمليات التعذيب النفسي والجسدي بحق الناشطة، انتصار الحمادي وثلاث من زميلاتها وهن "يسرى الناشري، ومحلية البعداني، ورقية السوادي" والمختطفات منذ أشهر في سجون المليشيا بصنعاء.
 
وذكرت أن المليشيا عمدت إلى إزالة شعر رؤوس المختطفات، وضربهن بالعصي والهراوات، رغم إصدارها حكما نهائيا في نوفمبر الماضي بحقهن قضى بسجنهن خمسة أعوام. 
 
بدوره أدان وزير الاعلام والثقافة والسياحة في الحكومة الشرعية معمر الإرياني، ما تتعرض له الفنانة انتصار الحمادي وزميلاتها، وقال في تصريح صحفي "إن الفنانة الحمادي تتعرض للتعذيب بعد تلفيق اتهامات كيدية لها وإصدار أحكام غير قانونية بحبسها خمسة أعوام".
 
داعياً بحسب وكالة سبأ الرسمية الفنانين والمثقفين والحقوقيين ومختلف الفعاليات الثقافية والفنية في اليمن والوطن العربي والعالم، ومنظمات حقوق الإنسان والدفاع عن قضايا المرأة، بإدانة الجريمة وكل جرائم مليشيا الحوثي بحق اليمنيين، والتي لم تسلم منها النساء.
 
كما دعا إلى ممارسة ضغط حقيقي على المليشيا لإطلاق الفنانة انتصار، والمئات من المخفيات قسريا في معتقلاتها.
 
وفي وقت سابق نظمت مليشيا الحوثي الإرهابية محكمة صورية للحمادي وزميلاتها، في محكمة غرب أمانة العاصمة غير القانونية بعد أن وجهت لها تهماً غير أخلاقية كالدعارة، وحيازة المخدرات.
 
وقضى حكم المليشيا بسجن الحمادي ورفيقاتها خمسة أعوام، بعد أن أدانتها بتهم نفتها أسرتها وأوضحت لمنظمة العفو الدولية أنها أُجبرت على الاعتراف بعدة جرائم، من بينها حيازة المخدرات والدعارة.
 
وفي فبراير الماضي اختطفت مليشيا الحوثي انتصار وزميلاتها بينما كن في طريقهن لجلسة تصوير حيث تعمل انتصار كعارضة أزياء منذ 4 سنوات، ومثّلت في مسلسلين تلفزيونيين يمنيين عام 2020، وتعد المعيل الوحيد لأسرتها المكونة من 4 أفراد، بمن فيهم والدها الكفيف وشقيقها الذي لديه إعاقة جسدية، بحسب منظمة هيومن رايتس ووتش.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً