×
آخر الأخبار
"اعدام ابناء تهامة" .. جريمة مكتملة الأركان تستوجب ملاحقة القتلة   مليشيا الحوثي تختطف اثنين من مشائخ المؤتمر في صنعاء  منظمة دولية تحذر" وجود مليون طفل يمني خارج المدرسة قنبلة موقوتة" صنعاء.. نقابة موظفي "بنك سبأ" تعلن مواصلة الإضراب في ذكرى اعدامهم .. رابطة حقوقية تطالب بمحاكمة قتلة أبناء تهامة في صنعاء مؤسسة الاتصالات تعلن تشغيل خدمة "ستارلينك" للإنترنت الفضائي في اليمن رسميًا مليشيا الحوثي تختطف شابا رفع صورة نجل الرئيس الأسبق وسط صنعاء اتحاد المحامين العرب يحذّر من خطورة تعديلات مليشيا الحوثي على القضاء "نقابة الصحفيين" ترحب بإدماج منهج السلامة المهنية في مقررات طلبة الإعلام في جامعة إقليم سبأ في ذكرى الانقلاب الحوثي..نادي المعلمين يعلن التصعيد ويدعو لإضراب شامل في المؤسسات الحكومية بصنعاء

رسميا .. الأمم المتحدة تستعد لإجلاء جرحى مليشيا الحوثي الى الخارج

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 25 يناير, 2022 - 11:06 مساءً

كشف المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن وليام ديفيد غريسلي عن جهود للأمم المتحدة لإجلاء جرحى مليشيا الحوثي عبر طائرات الأمم المتحدة لتلقي العلاج خارج اليمن.
 
وخلال لقائه القيادي الحوثي حسين العزي نائب ما يسمى بوزير الخارجية في الحكومة غير المعترف بها قال غريسلي إن الترتيب لرحلات اجلاء المصابين في صنعاء جارية من خلال فرق ميدانية لعمليات التقييم للحالات الأشد تضرراً.
 
وبحسب وكالة الأنباء "سبأ" التابعة للمليشيا فقد أكد المسؤول الأممي أنه من "غير المقبول استهداف المدنيين" في اتهام صريح للتحالف العربي باستهداف المدنيين في صنعاء خلال عملياته الأخيرة.
 
وخلال اللقاء أكد غريسلي اعتزامه زيارة محافظة صعدة للاطلاع على المواقع التي تم استهدافها في إشارة الى غارات طيران التحالف العربي.
 
وفي هذا الاطار ذكرت مصادر لـ "العاصمة أونلاين" إن قيادة مليشيا الحوثي طالبت رسميا مكاتب الأمم المتحدة بإخراج قيادات في الجماعة أصيبوا مؤخرا بغارات للتحالف للعلاج في القاهرة ، والأردن.
 
وخلال الأيام الماضية تكبدت مليشيا الحوثي خسائر فادحة جراء العمليات العسكرية في مأرب وشبوة، وغارات التحالف في كافة المحافظات، وأفادت مصادر لـ" العاصمة أونلاين" أن مستشفيات صنعاء عجزت عن استقبال الجرحى.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير