×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

وسط سخط أكاديمي وطلابي.. فشل فعالية طائفية في جامعة صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 30 يناير, 2022 - 08:12 مساءً

يواصل القيادي الحوثي، قاسم عباس والمعين من قبل المليشيا، رئيساً لجامعة صنعاء، ومستشاره الثقافي (منصب مستحدث) المدعو فائز البطاح العبث بجامعة صنعاء، وبث أفكار الجماعة وثقافتها الطائفية، وسط استياء وسخط أكاديمي متنام في الجامعة.
 
وقالت مصادر مطلعة إن رئيس الجامعة وجه عمداء الكليات بإقامة أنشطة وفعاليات احتفالا بما أسموه مولد الزهراء (فاطمة الزهراء)، وهي فعالية تقيمها مليشيا الحوثي كل عام، تسعى من خلالها الى خداع المواطنين، وإضفاء صفة القداسة لنفسها.
 
الفعالية التي دعت لها رئاسة الجامعة أمس السبت وحضرها المدعو قاسم عباس شهدت مقاطعة كبيرة من قبل طلاب وطالبات الجامعة، والذين فضلوا مغادرة المكان على البقاء في الفعالية.
 
كما أن الفعالية فشلت، على الرغم من أن المليشيا حشدت لها كل عناصرها في الجامعة، إلا أن مغادرة الطلاب الجامعة أوقع رئاسة الجامعة في الحرج، مما جعلها تعاتب بعض الأكاديميين كما أنها هددت  بعضهم، متهمة إياهم وراء عزوف الطلاب لحضور الفعالية.
 
ومنذ مطلع يناير الجاري فرضت مليشيا الحوثي محاضرات طائفية لموظفي نيابة الدراسات العليا في الجامعة ذاتها، وقالت مصادر في الجامعة لـ "العاصمة أونلاين" إن الإجراءات الجديدة، تهدف منها المليشيا إلى ضمان ولاء الموظفين لها، خصوصا في نيابة الدراسات العليا، بهدف إخضاع رسائل الماجستير والدكتوراه، لما يتوافق ومشروعها.
 
وقد أبدى أكاديميون وطلاب الجامعة، خصوصا طلاب الدراسات العليا استياءاهم من هذه الاجراءات، كون المعاملات تتوقف، بينما تغلق مكاتب الموظفين لحضور المحاضرات التعبوية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير