×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

وقفة احتجاجية في مخيم السويداء بمأرب ضد جرائم المليشيا الحوثية بحق النازحين

العاصمة أونلاين / صنعاء


الإثنين, 07 فبراير, 2022 - 04:44 مساءً

نظّم العشرات من نازحي مخيم" السويداء" للنازحين، بمحافظة مأرب اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية للمطالبة بإيقاف جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية التي تستهدفهم وتستهدف النازحين بالمحافظة، بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة، ومحاكمتها وقياداتها لارتكابها جرائم حرب، ووضعها في قائمة الإرهاب الدولي.
 
ورفع النازحون في الوقفة لافتات نددت بالصمت الدولي إزاء القصف والاستهداف الصاروخي من قبل مليشيا الحوثي المستمر على النازحين، بمأرب، مطالبين بتطبيق قواعد الحماية المقررة لصالح المدنيين.
 
ودعت اللافتات إلى ضرورة العمل على إيقاف الإرهاب الحوثي الذي يتعرض له النازحون، كونهم يعيشون ظروف التشرد، ويفتقرون أبسط الخدمات، كما أنها أي المليشيا الحوثية مصرة على قتل الجميع بما فيهم الأطفال والنساء، مستشهدين بعديد وقائع تعرضت لها المخيمات والتجمعات السكنية خلال الأيام السابقة لاستهدافات إجرامية.
 
وأكد بيان صادر عن الوقفة، أن مخيم السويداء من أكثر المخيمات التي تعاني من مرارة النزوح، في ظل غياب المنظمات الإنسانية والإغاثية، وفي ظل الخوف المستمر والقلق الدائم، جراء الاستهداف الحوثي الذي لم يتوقف سواء بالصواريخ أو الطائرات المتفجرة.
 
وأوضح أن الآلاف من نازحي المخيم عانوا من نزوحات متكرة تمتد بعضها إلى خمس مرات، كما تعرضوا لأبشع الجرائم في المخيمات، قصفاً وحصاراً وتحريضاً للعنف وإحراقاً للخيام.
 
ودعا البيان إلى إيقاف تلك الجرائم، ومحاكمة مرتكبيها كمجرمي حرب، وتقديم قيادات المليشيا الحوثية إلى المحاكم المحلية والدولية، وإنزال أقسى العقوبات بحقهم، جراء ما ارتكبوه من مجازر في محافظة مأرب وتعز وغيرها من المحافظات.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير