×
آخر الأخبار
مصير الحوالات غير المدفوعة في بيان توضيحي لجمعية الصرافين بصنعاء إطلاق مشروع "صورة من صنعاء" في ندوة إعلامية حقوقية بمأرب هوية الحوثي الطائفية.. مادة إلزامية على طلاب الثانوية بمدارس صنعاء الخاصة مجلس إسناد أمانة العاصمة يؤكد مواصلة دعم الجيش في معركته ضد مليشيا الحوثي كملالي طهران.. الحوثية تفرض قيوداَ إضافية على (عبايات) النساء في صنعاء في مدارس صنعاء.. على المعلم والطالب الاستماع الإجباري لخطابات الحوثي.. لماذا؟ الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يسلم تقرير مراجعة أداء البنك المركزي لمجلس القيادة مجلس القيادة يوجه بتشكيل لجنة لتفعيل دور الثروة البحرية وضبط أسعارها معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب في مأرب وزير الدفاع يحذر من غض الطرف عن إرهاب مليشيا الحوثي

مواطنون يشكون من إرتفاع أسعار الأدوية مع تزايد عملية الجبايات الحوثية

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 26 فبراير, 2022 - 05:21 مساءً

شكا مواطنون ، من تضاعف، أسعار الأدوية، خلال الفترة الأخيرة ، خصوصا الأدوية المتعلقة بالأمراض المزمنة.

 
وقالوا في تصريحات متفرقة، للعاصمة أونلاين ، إن أسعار الأدوية ارتفعت مؤخراً بنسب مئوية مضاعفة ، الأمر الذي أدى إلى عجز من يعانون من الأمراض المزمنة، من الحصول على هذه الأدوية.
 
وأرجع ملاك شركات أدوية وصيدليات، سبب الإرتفاع، إلى تزايد عملية الجبايات والإتاوات المالية، المفروضة من قبل مليشيا الحوثي، على شركات الادوية، إضافة إلى إرتفاع تكلفة فاتورة الاستيراد، مع استمرار العشوائية، في دخول الأدوية إلى اليمن، وإغراق السوق، بالأصناف الردئية، والمقلدة.
 
وتعرض القطاع الصحي، في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، للعديد من الانتهاكات التي طالت المشافي والمراكز الصحية، وشركات الأدوية.
 
وتسيطر الهيئة العليا للأدوية، التابعة لمليشيا الحوثي، على آلية الاستيراد، وعملية البيع والتوزيع، في مناطق سيطرتهم، الأمر، الذي أغرق السوق المحلية، بالعديد من الأدوية المقلدة والمغشوشة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً