×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الإصلاح يدعو للضغط على الحوثيين لإطلاق المختطفين وفي مقدمتهم قحطان و الصحفيين

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 04 أبريل, 2022 - 11:45 مساءً

دعا رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد عبدالله اليدومي المبعوث الخاص للولايات المتحدة الأمريكية إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ للضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية لإطلاق كافة المختطفين، وفي مقدمتهم محمد قحطان، والصحفيين المختطفين منذ العام 2015.
 
وخلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض، ثمن اليدومي جهود المبعوث الأمريكي وموقف الولايات المتحدة الداعمة لليمن، ومساعيها الرامية لإحلال السلام، ودعمها في المجال الاقتصادي والإنساني.
 
اللقاء الذي ناقش جملة من القضايا المتعلقة بمستجدات الأوضاع في البلاد ، عبر اليدومي خلاله عن ترحيبه بالهدنة الإنسانية التي رعتها الأمم المتحدة، مشيراً إلى الخروقات المستمرة لها من قبل مليشيا الحوثي.
 
وتمنى اليدومي أن تخرج مشاورات الرياض بنتائج إيجابية توحد جهود اليمنيين لاستعادة الدولة، وتنهي معاناة الشعب، مؤكدا أن المرجعيات الثلاث تمثل أساساً لسلام شامل وعادل ومستدام.
 
من جانبه جدد المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، حرص بلاده على تحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن، ودعمها لليمن وحكومته، معرباً عن تطلعه في نجاح الهدنة الإنسانية، معربا عن دعم بلاده لكل جهود الحل السياسي في اليمن، وتمنياته بنجاح مشاورات الرياض.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً