×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

تقرير حقوقي يرصد أكثر من 203 خرقاً للهدنة من قبل مليشيا الحوثي

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الثلاثاء, 19 أبريل, 2022 - 06:15 مساءً

كشفت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، عن ارتكاب مليشيات الحوثي، 203 خرقاً للهدنة خلال الفترة من 4 وحتى 17 ابريل في عدد من المحافظات.
 
وأوضحت الشبكة في تقرير لها، أن الخروقات توزعت بين جرائم القتل، والإصابة الجسدية، والإخفاء القسري، والاعتقال والتعذيب الجسدي والنفسي، والاعتداء على المصليين ومنع صلاة التراويح في العديد من المساجد، وتعمد استهداف الاحياء الاهلة بالسكان والأسواق الشعبية بكافة أنواع القذائف الغير موجهة، والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، والمنشآت التعليمية، ومنازل ومزارع مواطنين وسيارات ومحالّ تجارية، وفرض الجبايات المالية واقتحامات المؤسسات والجمعيات الخيرية.
 
ولفت التقرير إلى أن المليشيات الحوثية تسببت في مقتل 16 مدنياً واصابة 27 آخرين بينهم نساء واطفال وكبار السن، واختطاف (46) مدنيا بينهم أطفال في عدد من المحافظات.
 
وجرى توثيق (61) حالة تضرر طالت الممتلكات العامة والخاصة جراء المداهمة الحوثية، ونهب وإتلاف (9) مزارع، ونهب (12) مركبة ووسائل نقل، واقتحام مليشيات الحوثي لـ(9) مؤسسات وجمعيات خيرية ومنع توزيع المساعدات الرمضانية والملابس على الفقراء والمحتاجين.
 
ووثق التقرير، إطلاق مليشيات الحوثي صاروخ بالستي على محافظة مأرب، بإضافة الى استهداف المدينة بجميع أنواع الأسلحة مثل "مدافع الهاوز صواريخ الكاتيوشا، وقذائف الهاون، وقذائف الدبابات وتسبب القصف الصاروخي للمليشيات بسقوطـ(4) ضحايا، و(3) حالات قتل نتيجة القنص المباشر.
 
وأشار إلى أن الألغام التي تزرعها مليشيات الحوثي، بشكل عشوائي تسببت بمقتل (5) حالات اغلبهم نساء وأطفال، و(4) حالات قتل نتيجة طلق ناري مباشر على المدنيين.
 
كما رصد الفريق الميداني للشبكة، استمرار مليشيات الحوثي على فرض الجبايات والاتاوات المالية على المواطنين، وفرضها ضرائب مضاعفة على شركات الاتصالات الخاضعة لسيطرتها وتسعيرة جديدة تقرها شركة الاتصالات على تعرفة الاتصالات وكروت الخدش باليمن وكذلك المنشئات الصحية الخاصية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير