×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

شبوة .. نزع وتفكيك 350 لغماً مضاداً للدروع زرعتها مليشيا الحوثي

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الخميس, 28 أبريل, 2022 - 03:56 مساءً

تمكنت الفرق الهندسية التابعة للبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام والمشروع السعودي لنزع الألغام (مسام)، من نزع وتفكيك حقول ألغام زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية عين غرب محافظة شبوة.
 
وأوضح مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد الركن أمين العقيلي، بأن فرق الطوارئ المشتركة في البرنامج الوطني والمشروع السعودي (مسام) تمكنت، اليوم، من نزع وتفكيك 350 لغماً مضاداً للدروع من طرق ومناطق الرعي في منطقتي الصحالي وجربان شمال مديرية عين بعد تلقي غرفة العمليات المشتركة بلاغات عن وجود ألغام، وفق وكالة سبأ الحكومية.
 
وأكد العميد العقيلي، وجود ألغام مفخخة وحقول ألغام عشوائية ومختلطة بألغام مضادة للدروع وفردية وعبوات ناسفة ما يرفع سقف خطورتها ويصعب التعامل معها.
 
ودعا المواطنين وعابري السبيل إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق، التي لازالت ملوثة بالألغام ومخلفات الحرب، مشيداً بتعاون المواطنين في إبلاغ العمليات المشتركة للبرنامج والمشروع.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً