×
آخر الأخبار
‏المبعوث الأممي يناقش مع اقتصاديين يمنيين تنسيق السياسة النقدية ومعالجة تدهور العملة مليشيا الحوثي ترتكب 63 خرقاً للهدنة في جبهات مختلفة خلال يوم واحد الداخلية تعلن بدء تفعيل العمل بالرقم الوطني لمنتسبي الوزارة تدشين العمل بمشروع طريق عقبة هيجة العبد في المقاطرة انطلاق المؤتمر العلمي الأول لجامعة إقليم سبأ غداً الأربعاء مليشيا الحوثي تضع قوائم بالممنوعين من السفر عبر مطار صنعاء الدولي مليشيا الحوثي تفصل قسم المختبرات والتمريض عن كلية الطب بجامعة صنعاء "أعمال عصابات".. عناصر الحوثي تسطو ليلا على المساحات العامة بمدينة سعوان السكنية إب .. قيادات حوثية تقتل مواطن داخل منزله في مذيخرة بطريقة بشعة النائب العليمي يستكمل تسليم مكتب رئاسة الجمهورية للدكتور الشعيبي

مليشيا الحوثي تجري تغييرات واسعة لخطباء المساجد في إب

العاصمة أونلاين / خاص


الاربعاء, 11 مايو, 2022 - 07:26 مساءً

ضمن خطتها الممنهجة لإحداث تغييرات ثقافية ودينية في هوية الشعب اليمني، تعكف مليشيا الحوثي، على تغيير خطباء وأئمة المساجد في محافظة إب، لتستبدلهم بآخرين منتمين لها.
 
وأفادت مصادر إعلامية، أن مليشيا الحوثي، دشنت منذ الأيام الأولى لشهر شوال الجاري، حملة تغيير واسعة استهدفت خطباء وأئمة المساجد في مختلف مديريات محافظة إب.
 
وجاءت الحملة عقب رفض عدد كبير من الخطباء وأئمة المساجد التماهي مع الخطاب الحوثي الطائفي الذي ضاعفته السنوات الثلاث الأخيرة، وزادت من حدته الأسابيع الماضية.
 
وذكرت المصادر، أن من بين الخطباء الذين تم تغييرهم، جمال الشجاع، خطيب مسجد "الرضائي" الواقع في مركز مديرية الشعر شرقي المحافظة.
 
وأثارت عملية التغيير استياء المواطنين، وغادر المصلون المسجد، بعد أن اعتلى المنبر خطيب من عناصر المليشيا.
 
وكانت مليشيا الحوثي، قد أصدرت تعميماً أواخر رمضان الماضي، بتأخير موعد أذان صلاة المغرب لمدة تتراوح بين (13-15) دقيقة، وهذا التغيير ورد في المذهب الجعفري الشيعي، بإقرار علماء الشيعة أنفسهم.
 
وفي صلاة عيد الفطر المبارك، استقدمت المليشيا خطيبا للصلاة من قياداتها المنحدرة من شمالي البلاد، أدّى الصلاة بالطريقة الشيعية، في مخالفة لما اعتاده أبناء المحافظة طوال القرون الماضية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً