×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

رئيس مجلس القيادة يطالب بضغط دولي على مليشيا الحوثي بفتح معابر تعز

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الخميس, 12 مايو, 2022 - 07:49 مساءً

طالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، المجتمع الدولي بالضغط على المليشيا الحوثية من أجل التزام الهدنة بكافة بنودها، بما في ذلك فتح معابر تعز، والاستجابة للشروط القانونية لاستئناف الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء تخفيفا لمعاناة المواطنين.
 
جاء ذلك خلال تلقيه اتصالا هاتفياً من وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جيمس كليفرلي.
 
وجدد التزام الحكومة الشرعية باتفاق الهدنة الأممية والبناء عليها لتحقيق السلام العادل والشامل في اليمن.
 
وأكد الرئيس العليمي، أن مليشيا الحوثي، التي استمرت بشن هجماتها ضد الأعيان المدنية في الداخل اليمني، وقبل ذلك عبر حدود الدول الشقيقة في السعودية والامارات، معنية بإثبات حسن النوايا إزاء مبادرات السلام المدعومة من المجتمع الدولي.
 
وحث الرئيس رشاد العليمي في المحادثة مع الوزير البريطاني، المجتمع الدولي، على مزيد الدعم الاقتصادي والتنموي وعلى وجه الخصوص المملكة المتحدة حاملة القلم في مجلس الأمن الدولي.
 
وخلال الاتصال الهاتفي هنأ الوزير البريطاني الرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي بتحملهم المسؤولية رغم الظروف الاستثنائية الصعبة، مؤكدا التزام بلاده بدعم جهود السلام في اليمن، والعمل على تمديد الهدنة الانسانية، واستثمار زخمها لاستئناف عملية سياسية تلبي تطلعات جميع اليمنيين.
 
في سياق متصل، كشفت وكالة رويترز، عن موافقة الحكومة اليمنية، لحاملي للجوازات الصادرة من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي بالسفر عبر مطار صنعاء الدولي، إلى الأردن.
 
وأوضحت الوكالة، أن الحكومة رضخت لضغوطات أممية، وأعلنت موافقتها لحاملي الجوازات الصادرة من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، بالسفر عبر مطار صنعاء الدولي.
 
وكانت الحكومة اليمنية، قد اشترطت للمسافرين عبر مطار صنعاء، بأن يكون الجواز صادراً عن الجهات الحكومية، من المناطق التي تديرها الشرعية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير