×
آخر الأخبار
‏المبعوث الأممي يناقش مع اقتصاديين يمنيين تنسيق السياسة النقدية ومعالجة تدهور العملة مليشيا الحوثي ترتكب 63 خرقاً للهدنة في جبهات مختلفة خلال يوم واحد الداخلية تعلن بدء تفعيل العمل بالرقم الوطني لمنتسبي الوزارة تدشين العمل بمشروع طريق عقبة هيجة العبد في المقاطرة انطلاق المؤتمر العلمي الأول لجامعة إقليم سبأ غداً الأربعاء مليشيا الحوثي تضع قوائم بالممنوعين من السفر عبر مطار صنعاء الدولي مليشيا الحوثي تفصل قسم المختبرات والتمريض عن كلية الطب بجامعة صنعاء "أعمال عصابات".. عناصر الحوثي تسطو ليلا على المساحات العامة بمدينة سعوان السكنية إب .. قيادات حوثية تقتل مواطن داخل منزله في مذيخرة بطريقة بشعة النائب العليمي يستكمل تسليم مكتب رئاسة الجمهورية للدكتور الشعيبي

رئيس مجلس القيادة يطالب بضغط دولي على مليشيا الحوثي بفتح معابر تعز

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الخميس, 12 مايو, 2022 - 07:49 مساءً

طالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، المجتمع الدولي بالضغط على المليشيا الحوثية من أجل التزام الهدنة بكافة بنودها، بما في ذلك فتح معابر تعز، والاستجابة للشروط القانونية لاستئناف الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء تخفيفا لمعاناة المواطنين.
 
جاء ذلك خلال تلقيه اتصالا هاتفياً من وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جيمس كليفرلي.
 
وجدد التزام الحكومة الشرعية باتفاق الهدنة الأممية والبناء عليها لتحقيق السلام العادل والشامل في اليمن.
 
وأكد الرئيس العليمي، أن مليشيا الحوثي، التي استمرت بشن هجماتها ضد الأعيان المدنية في الداخل اليمني، وقبل ذلك عبر حدود الدول الشقيقة في السعودية والامارات، معنية بإثبات حسن النوايا إزاء مبادرات السلام المدعومة من المجتمع الدولي.
 
وحث الرئيس رشاد العليمي في المحادثة مع الوزير البريطاني، المجتمع الدولي، على مزيد الدعم الاقتصادي والتنموي وعلى وجه الخصوص المملكة المتحدة حاملة القلم في مجلس الأمن الدولي.
 
وخلال الاتصال الهاتفي هنأ الوزير البريطاني الرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي بتحملهم المسؤولية رغم الظروف الاستثنائية الصعبة، مؤكدا التزام بلاده بدعم جهود السلام في اليمن، والعمل على تمديد الهدنة الانسانية، واستثمار زخمها لاستئناف عملية سياسية تلبي تطلعات جميع اليمنيين.
 
في سياق متصل، كشفت وكالة رويترز، عن موافقة الحكومة اليمنية، لحاملي للجوازات الصادرة من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي بالسفر عبر مطار صنعاء الدولي، إلى الأردن.
 
وأوضحت الوكالة، أن الحكومة رضخت لضغوطات أممية، وأعلنت موافقتها لحاملي الجوازات الصادرة من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، بالسفر عبر مطار صنعاء الدولي.
 
وكانت الحكومة اليمنية، قد اشترطت للمسافرين عبر مطار صنعاء، بأن يكون الجواز صادراً عن الجهات الحكومية، من المناطق التي تديرها الشرعية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً