×
آخر الأخبار
أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة تنفيذي "أمانة العاصمة": مهمة استعادة الدولة تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية مجلس الإسناد الشعبي بأمانة العاصمة يدين محاولة اغتيال الشيخ "عبدالله صعتر" طرقات صنعاء شبه مدمرة وجبايات "الحوثي" لا تتوقف (صور)  فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟

ثلاثة ألف سجينة لدى مليشيا الحوثي يوجهن نداء استغاثة جراء الانتهاكات وسوء المعاملة

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الخميس, 12 مايو, 2022 - 10:47 مساءً


كشف مركز حقوقي اليوم الخميس عن سلسلة من الانتهاكات تتعرض لها أكثر من ثلاثة ألف سجينة لدى مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) إنه تلقى نداءً من داخل إدارة الإصلاحية المركزية بالعاصمة صنعاء الخاص بالنساء ، بخصوص منع الزيارات والتواصل مع العائلات والأقارب والمحامين .

وبحسب البيان فإن السجينات يتعرضن للتشهير وتتلقى أسرهن أخبارًا غير صحيحة عنهن لدفعهم إلى التخلي عن بناتهن والتوقف عن إعالتهن أو حتى زيارته.

وأدان المركز الأمريكي للعدالة الإنتهاكات والإجراءات التعسفية والحرمان من الحقوق المنصوص عليها في الدستور والقوانين المحلية ضد نزيلات الإصلاحية المركزية بالعاصمة صنعاء.

نص البيان الصحفي

تلقى المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) ، نداءً من داخل إدارة الإصلاحية المركزية بالعاصمة صنعاء الخاص بالنساء ، بخصوص منع الزيارات والتواصل مع العائلات والأقارب والمحامين ، وبأن النزيلات  يعانون.

كما يُمنع النزيلات من مقابلة المنظمات والهيئات التي تزور الإصلاحية للاطمئنان على أوضاع جميع السجناء بشكل عام والسجينات بشكل خاص.

 كما أنهن يتلقين تهديدات بالعقاب أو حتى بتأطير.

وتتعرض النزيلات لسوء المعاملة على غرار العبودية ، بحسب ما ورد في خطاب الاستئناف ، ويتعرضن لأقسى العقوبات التي لا يوجد لها ما يبررها قانونا.

 علاوة على ذلك ، يتعرضن للتشهير وتتلقى أسرهن أخبارًا غير صحيحة عنهن لدفعهم إلى التخلي عن بناتهن والتوقف عن إعالتهن أو حتى زيارتهن ، وهو ما حدث بالفعل لعدد من السجنات بينما حرمت الأمهات من أطفالهن نتيجة لذلك. 

وتشتكي الأسيرات في رسالتهن من أن قياديًا في جماعة الحوثيين يُدعى أم الكرار يدير قسم السجينات.

 ومنذ توليها هذا المنصب ، اتخذت سلسلة من الإجراءات التعسفية بحق السجينات ، ومنعتها من استخدام الهاتف للتواصل مع أقاربهن أو محاميهن إلا مرة واحدة في الأسبوع ولمدة خمس دقائق فقط.

وبحسب الخطاب الذي يحتفظ المركز بنسخة منه ، فإن نزلاء الإصلاحية الذين يزيد عددهم عن ثلاثة آلاف قالوا إن مديرة الدائرة اتبعت سياسة فرق تسد لأنها زرعت بذور الصراع بينهن ، حيث قالت: وتحريض بعضهن ضد البعض الآخر لضمان قدرتها على السيطرة على الدائرة من خلال المكائد والتحريض. كما أنها دفعت السجينات للتجسس على بعضهن البعض.

يدين المركز الأمريكي للعدالة الإنتهاكات والإجراءات التعسفية والحرمان من الحقوق المنصوص عليها في الدستور والقوانين المحلية ضد نزيلات الإصلاحية المركزية بالعاصمة اليمنية صنعاء .



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير