×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

محور تعز يرصد 1432 خرقاً للهدنة من قبل مليشيا الحوثي

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الأحد, 15 مايو, 2022 - 07:01 مساءً

كشف محور تعز العسكري التابع للجيش الوطني، عدد الخروقات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي للهدنة منذ سريانها في الثاني من أبريل الماضي.
 
وقال محور تعز، إنه رصد منذ بداية الهدنة، 1432 خرقاً للهدنة الأممية في مختلف جبهات القتال، إلى جانب الاستهدافات للأحياء السكنية في المحافظة والتي ارتكبتها مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً.
 
وأكد محور تعز العسكري في بيان، أن الخروقات الحوثية للهدنة أسفرت عن مقتل 7 وإصابة 54 آخرين من قوات الجيش والمقاومة الشعبية فيما قتل مدنيين اثنين وأصيب 17 آخرين بنيران المليشيا.
 
وأضاف البيان، أن المليشيا الحوثية عملت على استقدام تعزيزات وتحركات للأسلحة.
 
وعلاوة على ذلك، تقوم المليشيا الحوثية من خلال  قناصيها بحصار المدنيين، فيما تقوم مدفعيتها وأسلحتها الأخرى بقصف واستهداف المواقع والقری والاحياء السكنية ومخيمات النازحين، وفقا للبيان.
 
وأشار بيان المحور إلى استمرار المليشيا الحوثية بزراعة الألغام وشق طرقات وانشاء تحصينات ومواقع جديدة.
 
وفي الاول من أبريل الجاري، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، موافقة أطراف النزاع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، ودخلت حيز التنفيذ في اليوم التالي لإعلانها.
 
الهدنة جاءت ضمن مبادرة للمبعوث الأممي، شملت السماح بإعادة فتح جزئي لمطار صنعاء المغلق منذ 2016، ودخول 18 سفينة نفطية إلى ميناء الحديدة (غرب)، في أعلى نسبة وصول للوقود إلى مناطق الحوثيين منذ بدء الحرب.
 
كما شمل الهدنة اتفاق الشرعية والحوثيين على فتح الطرقات والمعابر في مختلف المحافظات وفي مقدمتها محافظة تعز، لكن المليشيا الحوثية ترفض حتى اللحظة تنفيذ ما عليها من بنود اتفاق الهدنة بما في ذلك فتح الطرقات والمعابر.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير